قائمة الموقع

"الثالثة ثابتة".. حارس مرمى يقتل حكما!

2013-05-08T17:10:54+03:00
ريكاردو بورتيو
الرسالة نت - وكالات

لم تكن سوى "لكمة" بسيطة، لكنها كانت كافية كي يلفظ حكما أمريكيا أنفاسه الأخيرة، بعدما أمضى أسبوعا كاملا تحت العناية المركزة في أحد المستشفيات، قبل أن يعلن عن وفاته.

الحادث المفجع وقع في مدينة سولت ليك سيتي الأمريكية خلال مباراة بين فريقين من المراهقين ضمن دوري الهواة تحت سن 17 عاما الأسبوع الماضي، حين وجه حارس مرمى لكمة إلى الحكم ريكاردو بورتيو بعدما أشهر الأخير بطاقة صفراء في وجهه.

الحكم البالغ من العمر 46 عاما سقط على الأرض بعد تلقيه اللكمة، ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية فإنه بدأ يتقيؤ دما، ومن ثم نقل إلى المستشفى، وهناك تبين أنه مصاب بتورم في الدماغ ودخل في غيبوبة استمرت أسبوعا، فارق بعدها الحياة.

ووضعت الشرطة الأمريكية حارس المرمى المعتدي في السجن المخصص للقصّر، وسيتم في وقت لاحق تقديم لائحة اتهام ضدّه، بينما سيتم تشريح جثة الحكم لمعرفة الأسباب الدقيقة للوفاة.

ولم يكن الحادث هو الأول الذي يتعرض له بورتيو وفقا لما أكدته ابنته "جوانا" البالغة من العمر 26عاما، إذ قالت إن والدها أصيب بكسور في هجومين سابقين خلال السنوات الثماني التي أمضاها في مجال التحكيم، دون أن يمنعه ذلك من الابتعاد عن قيادة المباريات تحكيميا.

ودفع الحكم الأمريكي حياته ثمنا لولعه بالتحكيم، فكانت "الثالثة ثابتة"، تاركا خلفه حزنا عميقا في نفوس أفراد عائلته، التي نظمت وقفة احتجاجية أشعلت خلالها الشموع.

اخبار ذات صلة