قائمة الموقع

ديفيد مويس مدربا لـ"الشياطين الحمر"

2013-05-09T23:24:27+03:00
ديفيد مويس بجانب السير اليكس فيرغسون
الرسالة نت - وكالات

أعلن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي "الشياطين الحمر" رسميا تعيين المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس مديرا فنيا للفريق, خلفا لمواطنه اليكس فيرغسون الذي قرر الاعتزال نهاية الموسم الجاري.

وأكد بطل الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم عبر موقعه على شبكة الانترنت, أن مويس وقع عقدا رسميا مع الفريق لمدة 6 سنوات.

وأوضحت إدارة مانشستر يونايتد أن فيرغسون رشّح مويس لخلافته في منصبه الذي بقي فيه 26 عاما، على أن يتولى الأخير تدريب الفريق بدءا من مطلع يوليو المقبل.

وكان مويس استقال من تدريب ايفرتون صباح الخميس ليؤكد توقعات توليه منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد، وهو ما أعلن عنه رسميا في المساء.

وعلق فيرغسون على خليفته قائلا: "عندما تناقشنا في اسم المرشحين لتولي المنصب، اتفقنا بإجماع على أن ديفيد مويس الرجل المناسب، فهو يتمتع بصفات عظيمة في أخلاقيات العمل، لقد تواصلت معه في 1998 للعمل كمدرب مساعد لي، وقد كان صغير السن في ذلك الوقت".

وأضاف: "لطالما احترمت العمل والجهد الرائع الذي قدمه مع ايفرتون، ولا شك أن لديه جميع المؤهلات والصفات التي نتوقع تواجدها في مدرب هذا النادي".

ويبلغ مويس من العمر 50 عاما، وتولى تدريب ايفرتون في 2002، وحقق معه نتائج جيدة بالنظر لإمكانيات الفريق، وقاده للحصول على مراكز متقدمة نسبيا في الدوري الانجليزي بالفترة الأخيرة.

اخبار ذات صلة