قائمة الموقع

قتلى بقصف حمص ونزوح بوادي بردى

2013-05-10T07:17:44+03:00
قتلى بقصف حمص ونزوح بوادي بردى
دمشق - الرسالة نت

قتلت سيدة سورية وأولادها الثلاثة، وسقط عدد كبير من الجرحى جراء قصف قوات النظام المستمر على حي الوعر بمدينة حمص فجر اليوم الجمعة، وفق الهيئة العامة للثورة السورية. في غضون ذلك تحدثت شبكة شام عن حركة نزوح جماعي في منطقة وادي بردى بريف دمشق بعد تهديد قوات النظام للأهالي بالإبادة الجماعية.

وأفادت الهيئة العامة للثورة بأن حرائق اندلعت في المباني وسط حالة هلع شديد جراء قصف حي الوعر بحمص المكتظ بالسكان والنازحين من مناطق حمص الأخرى، وأشارت إلى أن القصف هو الأعنف من نوعه لقوات النظام وبدأ منذ منتصف الليلة الماضية ومستمر حتى الصباح.

وفي ريف دمشق تحدثت شبكة شام عن حركة نزوح جماعي كبيرة من منطقة وادي بردى بعد تهديد قوات النظام لأهالي قرى (ديرقانون وكفيرالزيت وديرمقرن) بالابادة الجماعية الجمعة إذا لم يقم الجيش الحر بإعادة الدبابات التي استولى عليها من حاجز الفاخوخ والجنود المأسورين لديه.

في السياق جددت قوات النظام فجر اليوم قصفها لحي جوبر في العاصمة دمشق.

كما أفاد ناشطون سوريون بوقوع عدد من القتلى والجرحى نتيجة قصف من قوات النظام على بلدتي حلفايا وكفرزيتا بريف حماة، أمس كما تعرضت بلدة دارة عزة بريف حلب ومدينة الحولة بحمص لقصف مكثف، وفي الأثناء شهدت مدينتا الرستن والقصير بريف حمص اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني، وبلغ عدد قتلى الخميس 67 شخصا معظمهم في دمشق وريفها والقنيطرة وحلب وحمص، وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وفي ريف دمشق، كثفت قوات النظام قصفها لمدن المليحة وعربين وزملكا، في حين شهد حي العسالي بالعاصمة دمشق اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر، في حين وقعت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام مدعومة بمسلحين موالين لها في منطقة السيدة زينب.

وفي حلب، استمرت الاشتباكات في منطقة "الشيخ سعيد" بين مقاتلي المعارضة السورية وقوات النظام، وقد حشد جيش النظام ما يقرب من عشرين دبابة في دوار الليرمون بحلب لمساندة قواته القادمة من ريف حلب الجنوبي.

ويحاول جيش النظام منذ عدة أيام اقتحام حي الشيخ سعيد والمناطق المحيطة به لفك حصار قوات المعارضة عن وحداته العسكرية.

 

وشهدت إدلب انفجارات عنيفة هزت مستودعات الذخيرة في معسكر القرميد التابع لقوات النظام نتيجة استهدافها بصواريخ (أرض/أرض) قصيرة المدى من كتائب الثوار، في حين تواصلت الاشتباكات في شمال بلدة خربة غزالة بدرعا، في محاولة من قوات النظام السيطرة على كامل البلدة التي دخلتها قبل يومين وتعد هامة لاستعادة السيطرة على كامل الطريق الدولي بين درعا ودمشق.

اخبار ذات صلة