قائمة الموقع

الاحتلال ينقل الصحفي أبو زيد لسجن النقب

2013-05-11T12:51:37+03:00
الأسير الصحفي طارق أبو زيد
الضفة المحتلة – الرسالة نت

نقلت إدارة السجون "الاسرائيلية"، أمس الجمعة، مصور قناة الأقصى في نابلس الأسير طارق أبو زيد، من سجن مجدو إلى سجن النقب الصحراوي؛ لإكمال محكوميته, وفق ما ذكر مركز أسرى للدراسات.

وقال الباحث رياض الأشقر المدير الاعلامي للمركز، في تصريح وصل "الرسالة نت"، مساء السبت ,:" إن نقل الأسير الصحفي أبو زيد، يعد عملية عقاب واضحة من قبل الاحتلال، لا سيما أنه لم يمضِ أسبوعًا على إصدار حكمًا بسجنه 3 أشهر".

وأشار الأشقر إلى أن الأسير أبو زيد لم يتبقَّ من محكوميته سوى أيام قليلة قبل أن يطلق سراحه، على الرغم من ذلك, أقدمت إدارة السجون "الاسرائيلية" على نقله إلى سجن النقب.

وأوضح أن الاحتلال يتخذ سياسة النقل للأسرى وسيلة للتعذيب والتضييق والعقاب بحقهم، لا سيما أنهم يقطعون مسافات طويلة وشاقة بواسطة سيارات "البوسطة" التي لا تصلح لنقل البشر.

واعتقل الاحتلال مراسل فضائية الاقصى في التاسع من مارس/آذار الماضي، وحكم عليه  بالسجن 3 أشهر بتهمة إلقاء الحجارة على الاحتلال, أثناء تغطيته لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية بمحافظة قلقيلية.

وما زال الاحتلال يختطف أربعة عشر صحفيًّا, حكم على بعضهم أشهر عدة وغرامات مالية، ويخضع بعضهم للاعتقال الاداري منذ وقت طويل.

اخبار ذات صلة