قائمة الموقع

مساعدات طبية وغذائية إلى قطاع غزة

2010-02-12T21:35:00+02:00

وكالات – الرسالة نت

سمحت السلطات المصرية اليوم, بإدخال أربعة شاحنات محملة بالمساعدات والمستلزمات الطبية عبر معبر رفح البري إلى قطاع غزة, في الوقت الذي أدخلت السلطات المصرية عبر معبر العوجا الرابط بين أراضيها وإسرائيل إلى القطاع ما يقارب 12 شاحنة محملة بالمواد الغذائية.

 

وقالت مصادر عاملة في معبر رفح.. أن السلطات المصرية سمحت عبر معبر رفح البري بإدخال أربعة شاحنات محملة بالمساعدات الطبية مرسله من إتحاد الأطباء العرب, بالإضافة إلى 120 مريض وعالق فلسطيني.

 

كما وأدخلت السلطات المصرية عبر معبر العوجا الإسرائيلي إلى قطاع غزة مساعدات غذائية مرسله من منظمة الغذاء العالمي, في حين يتواصل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة للعام الثالث على التوالي, رافضه إسرائيل فتح المعابر التجارية المحيطة بالقطاع.

 

وتشمل المساعدات التي أرسلتها المملكة العربية الهاشمة أجهزة حاسوب محمول(لاب توب) تعمل على الطاقة الشمسية تنفيذاً لتوجيهات الملك عبد الله الثاني بدعم الفلسطينيين لتجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

 

وسيتم توزيع هذه الأجهزة وعددها ألفان و200 جهاز على أطفال المدارس في غزة من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وستكون ذات اثر فعّال نتيجة للانقطاع المستمر للتيار الكهربائي عن قطاع غزة.

اخبار ذات صلة