وفد طبي متخصص يجري عمليات نوعية بغزة

وفد طبي يجري عملية بغزة (أرشيف)
وفد طبي يجري عملية بغزة (أرشيف)

غزة – الرسالة نت

أجرى وفد طبي ألماني وسويسري يزور قطاع غزة فحوصات طبية متخصصة في جراحة التجميل والحروق داخل مستشفى ناصر في مدينة خانيونس جنوب القطاع. 

وقالت جمعية إغاثة أطفال فلسطين في بيان وصل " الرسالة نت"، الثلاثاء، :" وصل الوفد مساء الأحد، من معبر إيرز؛ بهدف إجراء عمليات جراحية نوعية لعدد من إصابات الحروق في القطاع"

وذكرت الجمعية أن الوفد يضم عددًا من أبرز الأطباء، أبرزهم البروفسور وولتر كونزي أخصائي في جراحة التجميل، والبروفسور يوهانس جوتنييرج أخصائي جراحة الوجه والفكين والشفة الأرنبية وسقف الحلق المفتوح ، والجراحة ناتاشا فوستر جراحة التجميل، والممرضات كاترين شولتز، وماريانا كيفا. 

وبينت الجمعية أن الوفد باشر بإجراء فحوصات لـ (100) حالة تعرضت لحروق متفاوتة، من ضمنها (33)حالة جراحية نوعية، فور وصولهم من معبر إيرز.

وأضاف الدكتور وولتر كونزي :"إن أغلب الحالات التي جري فحصها حالات في غاية الصعوبة والتعقيد ولا يمكن أن يجرى لها عمليات جراحية بغزة  من قبل الطاقم المحلي، معبراً عن سعادته لتواجده في قطاع غزة والعمل مع الطاقم المحلي بمستشفى ناصر وتزويدهم بالخبرة التي يحتاجونها لإجراء مثل هذه الحالات".

 من جهته ثمّن سهيل فليفل مسؤول الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين، الدور الرائع الذي يقدمه أطباء الوفد، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد دخول أكثر من طاقم طبي لغزة في جميع التخصصات.

وتعد هذه الزيارة هي العاشرة ضمن عدة زيارات نفذه الطاقم خلال السنوات الخمس الأخيرة، وكانت أخرها في نوفمبر الماضي حيث لم يكمل الطاقم جميع العمليات؛ بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

البث المباشر