قائمة الموقع

غزة: معرض فني يجسد واقع النكبة

2013-05-14T16:14:35+03:00
صورة من الارشيف
غزة- الرسالة نت

رسم فنانون تشكيليون فلسطينيون في مدينة غزة لوحات فنية تسرد حكاية شعب هُجّر قسرًا من أرضه عام1948، في معرض الفن التشكيلي الذي نُظّم في غزة وحمل عنوان "ألوان العودة" إحياءً للذكرى الـ65 للنكبة.

وأقيم المعرض اليوم الثلاثاء، بدعوة من جمعية المنتدى الثقافي للشباب بغزة بالتعاون مع تحالف السلام الفلسطيني في قاعة محترف شبابيك، وحضره عدد من ممثلي القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني وناشطون شباب.

وقال عطية صالحة المدير التنفيذي لجمعية المنتدى الثقافي للشباب: "تأتي هذه الفعالية في الذكرى الـ65 للنكبة، والتهجير القسري لشعبنا الفلسطيني ما زال متواصلًا، وعناوين النكبة ما زالت واضحة وخير شاهد عليها، المخيم والأونروا والقرار الأممي 194".

وأكد صالحة أن المعرض الفني دليل واضح على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة للاجئين إلى ديارهم، وإبطال المقولة المزعومة "الكبار يموتون والصغار ينسون".

وأضاف "شعبنا أكثر إصرارا وتمسكا بحق العودة بعد 65 عاما، ويرفض أشكال التنازلات والمساومات عن الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة غير القابلة للتصرف".

وطالب حركتي فتح وحماس بالإسراع في إنهاء الانقسام، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني يعيش نكسة الانقسام، وما ترتب عنه من مآسي لحقت بالشعب وقضيته الوطنية.

ودعا صالحة منظمة التحرير الفلسطينية بالإسراع في الانضمام للمنظمات الدولية لردع الاحتلال ووقف مشاريعه العدوانية والتوسعية.

اخبار ذات صلة