قائمة الموقع

تفجير جديد يهز بغداد

2013-05-16T08:49:28+03:00
تفجير في العراق(أرشيف)
بغداد- الرسالة نت

انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة داخل سوق شعبي في مدينة الصدر شرقي بغداد، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 19 آخرين.

وقال اثنان من ضباط الشرطة إن شاحنة محملة بالمتفجرات اصطدمت صباح الخميس, بمحطة للحافلات وسيارات الأجرة تزامنًا مع ساعة الذروة في حي مدينة الصدر شرقي بغداد.

وأضاف الشرطيان أن الانفجار تسبب أيضا في إصابة تسعة عشر شخصًا، حسب ما ذكرت وكالة أنباء أسوشييتد برس.

ويأتي الهجوم في أعقاب موجة من التفجيرات ضربت أحياء شيعية يوم أمس الأربعاء أسفرت عن مقتل ثلاثة وثلاثين شخصًا، لقى سبعة منهم على الأقل حتفهم في مدينة الصدر.

ويأتي التصعيد في أعمال العنف وسط تزايد التوترات بين الحكومة التي يقودها الشيعة والعرب السنة حول ما يصفونه بمعاملتهم كمواطنين من الدرجة الثانية.

وكان العشرات قتلوا وأصيبوا، الأربعاء، في عدة تفجيرات وهجمات بالعاصمة العراقية بغداد وبالقرب منها وفي كركوك والموصل.

وقالت الشرطة إن سيارات ملغومة انفجرت في عدة أحياء شيعية في أنحاء متفرقة من بغداد الأربعاء، الأمر الذي أدى إلى مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.

وقتل شرطي وأصيب 4 آخرين، بعد أن فجر انتحاري نفسه الأربعاء في دورية للشرطة المحلية في منطقة الطارمية (45 كيلومتر شمالي بغداد).

وحسب مراسل "سكاي نيوز عربية" في العاصمة العراقية، فإن الانتحاري كان يقود دراجة نارية بنفسه لدى هجومه على الدورية.

وقالت مصادر أمنية إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 24 جراء انفجار سيارتين مفخختين في كركوك (240 كلم شمال بغداد)، بينما قتل شرطي وأصيب اثنان في الموصل (350 كلم شمال بغداد).

وتأتي الهجمات بعد يوم واحد من هجمات نفذها مسلحون على متاجر لبيع المشروبات الكحولية والخمور، أدت إلى مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة آخرين، في حلقة من سلسلة أعمال العنف التي تضرب العراق منذ أشهر.

 

اخبار ذات صلة