قائمة الموقع

30 قتيلًا بتفجيرات متفرقة في العراق

2013-05-16T22:08:58+03:00
تفجيرات في العراق (أرشيف)
بغداد- الرسالة نت

ارتفعت حصيلة التفجيرات التي ضربت مناطق متفرقة في العراق أمس الخميس، إلى 30 قتيلًا على الأقل وما يزيد عن 70 مصابًا، حسب مصادر الشرطة العراقية.

وقالت الشرطة في بغداد :"إن ثلاث سيارات ملغومة انفجرت في أسواق مزدحمة في شرق وشمال شرق العاصمة العراقية، مما أسفر عن مقتل 14 شخصًا وإصابة 26 آخرين".

وفي واقعة أخرى، قتل مهاجمون بأسلحة مزودة بكواتم صوت زعيما عشائريا بارزا عندما كان في سيارته جنوب بغداد وأصابوا سائقه بجروح خطيرة.

وفي الموصل، هاجم مسلح بسيارة ملغومة نقطة تفتيش عسكرية مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين، في حين تسببت سيارة ملغومة أخرى في إصابة جنديين في دورية.

وقال مصدر في الشرطة العراقية بكركوك:" إن 12 شخصا قُتلوا وجرح 40 آخرون جراء تفجير مسلح بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء في حي الواسطي جنوب غرب كركوك". وفي بعقوبة، قُتل مدني برصاص مسلحين مجهولين في شمال شرق المدينة مركز محافظة ديالى اليوم الخميس.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أحدث أعمال العنف التي أعقبت تفجيرات أسفرت عن مقتل أكثر من 35 شخصا وإصابة نحو 60 آخرين في بغداد وفي الشمال أمس الأربعاء.

من جهته، اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حزب البعث المنحل بالتورط في التفجيرات، وقال في كلمة ألقاها خلال مؤتمر حول ما يعرف بالمقابر الجماعية في بغداد :"إن ما يسيل من دم؛ نتيجة الحقد والعقلية الطائفية".

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة