قائمة الموقع

وحدات خاصة تقتحم قسم 24 بسجن النقب المحتل

2013-05-17T12:13:09+03:00
وحدات اسرائيلية خاصة
الضفة المحتلة- الرسالة نت

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الوحدات الخاصة التابعة لمصلحة السجون "الاسرائيلية" اقتحمت مساء أمس قسم 24 في سجن النقب وأجرت حملة تفتيش واسعة أتلفت خلالها أغراض الأسرى وممتلكاتهم الشخصية .

وأوضح رياض الاشقر المدير الإعلامي للمركز، في بيان وصل "الرسالة نت" الجمعة، أن الأسرى في غرفة 7 بقسم 24 فوجئوا الساعة العاشرة من مساء الخميس، بعملية اقتحام نفذتها الوحدة الخاصة التي تسمى "كيتر"  والتي أخرجتهم إلى الحمامات الخارجية ، واحتجزتهم فيها حتى انتهاء فترة التفتيش التي استمرت ساعة واحدة فقط على غير العادة.

 وتمكث  مثل هذه التفتيشات لأكثر من 7 ساعات في كل مرة ، وقلبت محتويات غرفهم، واتلاف أغراضهم وتفريغ شنطهم الشخصية من محتوياتها ، والعبث بها، وصادرت بعضاً منها ، بحجة البحث عن أجهزة اتصال يستخدمها الاسرى .

وأشار الأشقر إلى أن الأسرى أعلنوا الاستنفار في قسم 24 بعد اقتحامه من قبل الاحتلال، خوفاً من عملية قمع واعتداء محتملة على زملائهم في الغرفة رقم 7 التي اقتحمتها الوحدات الخاصة.

وذلك قطعا للطريق على الاحتلال في حال كان يهدف إلى قمع الأسرى بجانب التفتيش، مبينا أن الأوضاع عادت إلى طبيعتها بعد انتهاء عملة التفتيش وإعادة الأسرى لغرفهم سالمين.

اخبار ذات صلة