قائمة الموقع

فيديو.. برشلونة يهزم بلد الوليد باحتفالية "الليغا"

2013-05-19T22:56:34+03:00
برشلونة يحتفل بلقب الليغا
الرسالة نت - وكالات

احتفل برشلونة بلقب الدوري الإسباني بفوزه 2-1 على ضيفه بلد الوليد, في المباراة التي أقيمت مساء الأحد لحساب المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأفسدت الأمطار احتفالات برشلونة بلقب الدوري وحرمت الفريق من تواجد أعداد كبيرة من الجماهير بمدرجات "كامب نو" في أول مباراة يخوضها الفريق على ملعبه بعد التتويج رسميا بلقب المسابقة.

ورغم غياب عدد من الجماهير، حقق الفريق فوزا جديدا, واقترب خطوة من معادلة الرقم القياسي لعدد النقاط التي يحرزها أي فريق في موسم واحد بالدوري الإسباني وهو 100 نقطة وسجله ريال مدريد الموسم  الماضي.

على استاد "كامب نو" في برشلونة، حسم برشلونة المباراة بشكل كبير في شوطها الأول, بعدما أنهاه بهدفين لعب فيهما مارك فالينتي مدافع بلد الوليد وتشافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة الدور الأكبر.

""

وجاء الهدف الأول إثر تمريرة خاطئة من فالينتي في الدقيقة 21 ليخطف تشافي الكرة ويتقدم بها في اتجاه منطقة الجزاء ثم مررها زاحفة في الناحية اليمنى إلى بيدرو رودريغيز الخالي من الرقابة ليسددها من بين قدمي الحارس في الشباك.

وفي الدقيقة 42، نفذ تشافي ضربة ركنية لبرشلونة عبرت من فوق لاعبي الفريقين ووصلت إلى فالينتي الذي وضعها عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وفي الشوط الثاني، فشل برشلونة في زيادة رصيده من الأهداف بسبب عدم التوفيق والتسرع في إنهاء الهجمات, رغم استمرار استحواذه بشكل شبه تام على الكرة وسيطرته على مجريات اللقاء.

واستغل بلد الوليد هجمة مرتدة سريعة ليحصل على ضربة جزاء عن طريق المهاجم الأنغولي البديل مانوتشو الذي تعرض للإعاقة داخل المنطقة من مارتن مونتويا في الدقيقة 88, وسددها فيكتور بيريز محرزا هدف حفظ ماء الوجه لبلد الوليد.

ورفع برشلونة رصيده إلى 94 نقطة في الصدارة بفارق 13 نقطة أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني, فيما تجمد رصيد بلد الوليد عند 43 نقطة في المركز الثالث عشر.

سرقسطة يدنو من الدرجة الثانية

واقترب ريال سرقسطة بشكل كبير من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما خسر أمام ضيفه أتلتيك بيلباو 1-2.

وتجمد رصيد سرقسطة عند 34 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق 3 نقاط أمام سيلتا فيغو صاحب المركز التاسع عشر, و5 نقاط أمام ريال مايوركا الأخير، قبل جولتين من نهاية المسابقة.

وتقدم سرقسطة بهدف حمل توقيع البرتغالي هيلدر بوستيغا في الدقيقة 14، لكن بيلباو قلب الطاولة على صاحب الأرض في الدقائق العشر الأخيرة بتسجيله هدفين حملا توقيع فيرناندو يورنتي وإيباي غوميز. ورفع بلباو رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني عشر.

لاكورونا ينعش آماله في البقاء

وابتعد ديبورتيفو لاكورونا خطوة مهمة عن منطقة الهبوط بعدما تغلب على ضيفه إسبانيول 2-صفر.

وتقدم ديبورتيفو بهدف عن طريق لاعب الوسط البرتغالي برونو غاما بتسديدة صاروخية في الدقيقة 5 من بداية الشوط الثاني.

وسنحت عدة فرص محققة لريكي لزيادة رصيد ديبورتيفو من الأهداف، قبل أن ينجح نيلسون أوليفيرا في تسجيل الهدف الثاني للفريق في الوقت بدل الضائع  للمباراة مستغلا تمريرة مانويل بابلو.

ورفع ديبورتيفو رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع عشر, وتوقف رصيد إسبانيول عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

""

واقتنص رايو فاليكانو فوزا مثيرا من ملعب مضيفه ليفانتي 3-2, ليرفع الفائز رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثامن, وتجمد رصيد ليفانتي عند 42 نقطة في المركز الثالث عشر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم فاليكانو بهدف نظيف حمل توقيع فرانسيسكو ميدينا لونا بيتي في الدقيقة 20 .

وفي الشوط الثاني، أدرك روبيرتو أكوافريسكا التعادل لليفانتي في الدقيقة 52, لكن بعد أربع دقائق فقط أضاف فرانكو فازكويز الهدف الثاني  لفاليكانو, الذي حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 72 سجل منها  فرانسيسكو ميدينا الهدف الثاني له والثالث لفريقه.

وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة سجل فيسنتي إيبورا الهدف الثاني لفريق ليفانتي.

اخبار ذات صلة