قائمة الموقع

أبو يوسف: زيارة كيري "استطلاعية" وبلا جديد

2013-05-21T15:01:23+03:00
وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري مع محمود عباس (أرشيف)
الرسالة نت _ حمزة ابو الطرابيش

قال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير:" إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للضفة المحتلة لا تحمل أي جديد بشأن القضية الفلسطينية", مشيرًا إلى أنها "استطلاعية" ولا تحمل أي بشرى من الجانب الأمريكي.

ومن المتوقع أن يصل كيري إلى الضفة, و"إسرائيل" بعد غدٍ الخميس في زيارة قصيرة، وصفها المحللون بزيارة طبيعية لا تشير إلى أي جديد يخدم المصلحة الفلسطينية.

واستبعد أبو يوسف في تصريحات متلفزة مساء الثلاثاء, أن تحمل زيارة كيري المرتقبة للمنطقة أي جديد, قائلًا :"أعتقد أن الزيارة الأمريكية لرام الله الخميس استطلاعية".

وتابع: "من الصعب أن تكون التوجهات الأمريكية مستجيبة لمطالب الفلسطينيين", لافتًا إلى أن أهم هذه المطالب استرجاع أراضي 67, وإطلاق سراح الأسرى من السجون "الاسرائيلية".

وفي سياق منفصل؛ أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية لا يرتقي للمستوى المطلوب, مشددًا أن الصمت العربي يوسّع دائرة الجرائم التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الفلسطينيين.

وأعرب أبو يوسف عن أمله بدعم الموقف الفلسطيني في المحافل العربية والاسلامية كافة, منوهًا إلى أن صحوة الموقف العربي تجاه القضية الفلسطينية سيكون ركيزة يقف عليها الفلسطينيون.

اخبار ذات صلة