للمرة الثانية خلال اسبوع

الوحدات الخاصة تقتحم قسم 6 بسجن النقب

أحد سجون الإحتلال (الأرشيف)
أحد سجون الإحتلال (الأرشيف)

غزة- الرسالة نت

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الوحدات الخاصة التابعة لمصلحة السجون "الاسرائيلية" اقتحمت صباح اليوم الخميس قسم 6 بسجن النقب، وأجرت حملة تفتيش واسعة لعدة ساعات، وهو الاقتحام الثاني الذى تنفذه هذه الوحدات خلال اسبوع لسجن النقب.

وأوضح رياض الأشقر المدير الإعلامي للمركز، في بيان وصل "الرسالة نت" الخميس، أن الوحدة التي تسمى " ديرور"  اقتحمت فجر اليوم غرفة رقم 7 في قسم 6 بالنقب، وأخرجت الأسرى من الغرفة والبالغ عددهم 10 أسرى، واحتجزتهم في غرفة ضيقة جدا.

وأجرت الوحدة حملة تفتيش واسعة للغرفة، مزقت خلالها فرشات الأسرى وأغطيتهم بحجة أن الأسرى يخفون بداخلها أجهزة اتصال خليوية، وصادرت بعض ممتلكاتهم الشخصية وحطمت بعض محتويات الغرفة.

وأشار الأشقر إلى أن هذه العملية تعتبر الثانية خلال هذا الأسبوع حيث كانت الوحدة الخاصة التي تسمى "كيتر" قد اقتحمت غرفة رقم 7 في قسم 24 قبل 5 أيام، وأجرت حملة تفتيش واسعة فيها بنفس الحجة بعد أن احتجزت الأسرى في حمامات القسم حتى انتهاء فترة التفتيش.

 وبين أن سجن النقب يتعرض بشكل دائم  لحملات اقتحام همجية من الوحدات الخاصة المختلفة، بحجة التفتيش عن أجهزة اتصال وشرائح يستخدمها الأسرى للتواصل مع ذويهم في الخارج في ظل حرمانهم من الزيارات .

البث المباشر