قائمة الموقع

الأوقاف تكرم خريجات دورات التلاوة والتجويد

2010-02-13T12:10:00+02:00

غزة- الرسالة نت

أكد د. طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية أن الوزارة تسعى من خلال جهودها إلى تحقيق التنمية الدينية والمجتمعية وتحقيق أكبر قدر من الإنجازات عبر الإدارات المختلفة في الوزارة مشيداً بجهود الإدارة العامة للعمل النسائي التي تهدف إلى خدمة الدين والمجتمع على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال حفل تكريم لهن نظمته وزارة الأوقاف بفندق الحلو الدولي بمدينة غزة بمشاركة د. عبد الله أبو جربوع وكيل الوزارة المساعد ود. أحمد أبو حلبية النائب في التشريعي ورئيس مؤسسة القدس الدولية إلى جانب لفيف من الحضور الكريم.

وثمن سيادته دور دائرة التحفيظ والوعظ والإرشاد وديوان الحفاظ والإدارة العامة للعمل النسائي من أجل تعزيز وتحقيق التنمية الدينية لطلابنا وطالباتنا  في المجتمع الفلسطيني تيمناً بقوله (ص) :" خيركم من تعلم القران وعلمه" مهنئاً في الوقت ذاته الخريجات اللاتي أتممن التلاوة والتجويد بطريقة مهنية و بمهارة عالية على أسس علمية ودينية.

واستعرض أبو شعر خلال كلمته العديد من الانجازات القيمة التي حققتها الوزارة خلال فترة وجيزة أهمها الفعاليات والنشاطات التي تم تنظيمها على شكل ندوات ودورات ومؤتمرات تصب في مصلحة المجتمع الفلسطيني وأسهمت بإضفاء الوازع الديني والإسلامي في كافة أرجاء الوطن.

وأوضح أن الوزارة فتحت مؤخرا مجالات أخرى وعديدة خاصة في مجال الوعظ والإرشاد وكلية الدعوة التابعة للوزارة وتخصصات أخرى مضيفا أن المحاضرات الشهرية التي يلقيها الأخوة والأخوات كانت وما زالت روحا تسرى في المجتمع لتحقيق الأمن الديني والاخلاقى والثقافي والذي يعنى بتثقيف العقل المسلم, منوهاً  بأن رسالة الوزارة الأساسية التي تسعى إلى تحقيقها في كافة المجالات هي حراسة الدين عن طريق الإشراف المباشر من قبل الأوقاف.

ومن جهته أشاد أبو حلبية بالجهود الحثيثة التي قامت بها وزارة الأوقاف والشئون الدينية ممثلة بوزيرها ووكيلها المساعد وسعيهم دوماً نحو النهوض والتطور في الأداء والتميز، سائلاً المولى عز وجل أن يحتسب أعمالهم وجهودهم في ميزان حسناتهم.

وتطرق إلى عظمة القرآن الكريم ومدى أهميته تلاوةً وتجويداً في نفوس المسلمين والمسلمات على اعتبار أن التلاوة تجارة رابحة عند الله تعالى مشيراً لقوله تعالى :"إن هذا القران يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجراً كبيراً."

وبيَّن رئيس مؤسسة القدس الدولية أبو حلبية أن تلاوة القرآن الكريم بطريقة صحيحة وسليمة تزيد من الأجر والثواب عند الله، مستشهداً بقوله (ص): "من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة و الحسنة بعشر أمثالها."

ومن جانبها عبَّرت الرملي عن طموحات وآمال إدارتها من حيث التقدم والارتقاء بالمستوى المطلوب؛ لتمكين كافة الأقسام والمجالات العاملة في الإدارة العامة للعمل النسائي من التواصل والمتابعة الدءوبة في عقد المزيد من الدورات والندوات وورش العمل بالتنسيق مع كافة المواقع والمؤسسات كالمساجد والمستشفيات والجمعيات مبينة أنه تم تخريج ما يزيد عن 1400 حافظة ضمن دورات التلاوة والتجويد.

ولفتت إلى أن هذا الحفل التكريمي لهؤلاء الفتيات يأتي ضمن سلسلة متكاملة من عدة نشاطات وفعاليات تقوم بها الإدارة ممثلة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية والتي اعتبرتها أمَّاً حنوناً لكافة دوائرها ومديرياتها التابعة لها حيث لم تبخل بدعمها المتواصل واحتضانها المباشر لكثير من البرامج والأنشطة التي تم تنفيذها.

 

اخبار ذات صلة