قائمة الموقع

الصحة توقع مذكرة تفاهم مع "الرحمة الكويتية"

2013-05-26T17:39:31+03:00
خلال توقيع الاتفاق
غزة- محمد العرابيد

وقعت وزارة الصحة في غزة ممثلة بمدير عام التعاون الدولي محمد الكاشف مذكرة تفاهم مع جمعية الرحمة الكويتية للإغاثة والتنمية ممثلة بمديرها أحمد شرف.

ويأتي توقيع الاتفاقية من أجل تنفيذ مشروع استكمال طابق للرعاية الأولية في عيادة الرمال، وتجهيز وحدة للغسيل والتعقيم المركزي في مجمع الشفاء الطبي، بتمويل من برنامج مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة (التخصيص السادس) وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية بجدة.

وأكد مفيد المخللاتي وزير الصحة الفلسطيني بغزة, أن المشاريع التي ستنفذ هي مشاريع حيوية، وتمثل إضافة نوعية للخدمات الصحية في قطاع غزة، وتغطي احتياجات هامة وملحة للعمل الصحي.

وقال المخللاتي " إن هذه المشاريع هي بداية خير وطيبة لمجموعة من المشاريع الصحية في فلسطين بالتعاون مع جمعية الرحمة الكويتية، ونحن سعداء بتوسيع عملها بغزة.

وأثنى على جهود الجمعية في تتويج هذه المذكرة، ووقوفها الدائم مع الشعب الفلسطيني ودعمه، وتغطية احتياجاته بشكل عام، وتطوير القطاع الصحي بشكل خاص.

وأشار وزير الصحة الفلسطيني  إلى  أن الكويت هي الدولة التانية  التي تمول وتدعم البنك الاسلامي, الذي بدورة يدعم القطاع الصحي في غزة.

بدوره، ععبر محمد الكاشف بمدير عام التعاون الدولي عن شكره وتقديره لهذا المشروع الهام، مثنيًا على الدور الرائد لبرنامج مجلس التعاون الخليجي لإعادة إعمار غزة، والبنك الإسلامي للتنمية بجدة، في المضي قدمًا لإنجاز العديد من المشاريع التطويرية لدعم الخدمات الصحية في القطاع.

وأوضح أن الجمعية سامهت في تقديم المساعدات والخدمات الصحية للشعب الفلسطيني , والمستشفي الكويتي في مدينة رفح جنوب القطاع.

اخبار ذات صلة