قائمة الموقع

حلم بايرن بالثلاثية يصطدم بشتوتغارت

2013-05-31T11:26:59+03:00
حلم بايرن بالثلاثية يصطدم بشتوتغارت
الرسالة نت - وكالات

يأمل نادي بايرن ميونيخ تحقيق أوّل ثلاثية في تاريخه، عندما يواجه شتوتغارت في برلين مساء السبت بنهائي كأس ألمانيا لكرة القدم.

وفاز بايرن بلقب الدوري الألماني محطّما العديد من الأرقام القياسية قبل أن يهزم منافسه اللدود بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي 2-1، وبات الفريق على مشارف التتويج بالكأس، إلاّ إذا حدثت مفاجأة غير متوقّعة.

وسيجعل الفوز من بايرن أول فريق ألماني يحصد "ثلاثية"، لينضمّ إلى مجموعة الأندية التي حقّقت هذا الإنجاز وهم: غلاسكو رينجرز الاسكتلندي (1967), وأياكس أمستردام الهولندي (1972), وأيندهوفن الهولندي (1988), ومانشستر يونايتد الإنجليزي (1999), وبرشلونة الإسباني (2009), وإنتر ميلان الإيطالي (2010).

كما أنّ الفوز بلقب الكأس سيجعل يوب هاينكس يعادل الرقم القياسي لمجموعة من أعظم مدربي العالم وهم: فيرغسون مع مانشستر يونايتد, وغوارديولا مع برشلونة, ومورينيو مع إنتر ميلان.

ويدخل النادي البافاري المباراة النهائية للكأس بصفته صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة برصيد 15 لقبا، لكنّ الثلاثية ستجعل من الجيل الحالي للاعبين أكثر تفوّقا من الجيل التاريخي في سبعينيات القرن الماضي بقيادة "القيصر" فرانز بيكنباور.

وأحرز شتوتغارت لقب كأس ألمانيا ثلاث مرات، آخرها عام 1997، ويحلم لاعبوه بتغيير الواقع والعودة إلى منصّة التتويج.

وضَمِن شتوتغارت التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بصرف النظر عن نتيجة مباراة نهائي الكأس، بما أنّ بايرن ميونيخ قد تأهّل فعليا إلى دوري أبطال أوروبا بصفته بطلاً لـ"البوندسليغا".

اخبار ذات صلة