قائمة الموقع

مهنا: أزمة غاز الطهي في طريقها إلى الحل

2013-06-02T12:24:30+03:00
ازمة الغاز في قطاع غزة (أرشيف)
غزة - محمد أبو زايدة

أكد عبد الناصر مهنا رئيس الهيئة العامة للبترول في قطاع غزة، أن أزمة الغاز في طريقها للحل خلال الأيام المقبلة، وقال :"إن الهيئة أجرت اتصالاتها مع حكومة رام الله؛ لوضعهم في حقيقة الأزمة وتداعياتها وآثارها".

وأضاف مهنا في تصريح لـ "الرسالة نت"، الأحد: "ناقشنا الحلول المقترحة لحل الأزمة، وتواصلنا مع القطاع الخاص لإدارة المعابر بشأن وضع حل عاجل"، موضحًا في ذات الوقت، أن كمية الغاز زادت من 140 طنًا إلى 180.

وكانت أزمة الغاز قد ظهرت ملامحها في شهر نوفمبر من العام الماضي، "فيما بدأت بوادر لانفراج الأزمة قبل يومين بزيادة عدد الصهاريج المحملة بالغاز من ثماني شاحنات إلى تسعة، مع وجود وعود بزيارة العدد إلى عشر شاحنات يوميًا"، وفق مهنا.

ولفت مهنا إلى أن متوسط نسبة الغاز الذي سيصل القطاع يوميًا في حال كان معبر كرم أبو سالم مفتوحًا يبلغ 140 طنًا، مع الأخذ بعين الاعتبار إجازات الأسبوع الجمعة والسبت.

وتابع: "لامسنا توجهًا نحو إضافة مضخة بحيث يجرى تعبئة سيارتين معًا بدلًا من واحدة، ما يسهل في تسريع الوقت وإحضارها للمواطنين بشكل أسرع"، مشيرًا إلى أن سعر أنبوبة الغاز على المحطة تبلغ 43 شيكلًا، وعند الموزع 48 شيكلًا، وتصل للمستهلك بسعر 52 شيكلًا.

ودعا رئيس الهيئة العامة للبترول بغزة المواطنين إلى ابلاغ مباحث التموين، في حال وجود أي احتكار أو استغلال للأسعار، مشددًا على أنه سيجري اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق كل من يخالف القانون.

اخبار ذات صلة