قائمة الموقع

الاحتلال يفرج عن الناشط أبو هاشم

2013-06-03T06:13:39+03:00
صورة من الارشيف
غزة – الرسالة نت

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" أفرجت أمس الأحد عن الناشط في مجال الأسرى عيسى أبو هاشم -25 عاما- من دورا جنوب الخليل المحتلة, بعد اعتقال استمر قرابة 3 أشهر.

وقال المركز بأن سلطات الاحتلال أفرجت عن ابو هاشم من سجن النقب الصحراوي، وكان في استقباله على معبر الظاهرية جنوب الخليل أهله ومحبيهن ثم انطلقت مسيرة مركبات جابت شوارع البلدة.

وأوضح أبو هاشم من خلال حديثه لـ"مركز أسرى فلسطين "، بأن اوضاع الاسرى في الفترة الاخيرة تراجعت بشكل كبير، وخاصة فيما يتعلق بالأسرى المرضى ، مؤكدًا إصابة اسرى يوميّا بأمراض خطيرة تهدد حياتهم بالموت في أي لحظة ، كاشفًا عن استياء في صفوف الاسرى من ضعف التضامن الشعبي والرسمي مع قضيتهم.

وطالب المؤسسات الحقوقية بالعمل الجاد من أجل إنقاذ الأسرى المرضى الذين يستهتر الاحتلال بحياتهم من خلال إعطاء المرضى المصابين بأمراض خطيرة المسكنات فقط، أو المماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم، أو حرمانهم من العرض على اطباء مختصين ، وإجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم لاكتشاف الامراض مبكرا .

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو هاشم بتاريخ (15-3-2013) بالقرب من بلدة عناتا قضاء القدس المحتلة عبر حاجز عسكري, ومن ثم نقلته إلى سجن عوفر غرب رام الله ولا تزال تحتجز شقيقه الطفل "عدى" (14 عامًا)؛  بتهمة المشاركة في رشق الحجارة على جنود الاحتلال.

وفى نفس السياق أفاد المركز بأن من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين عن الأسير "نمر خالد هندي" 22 عاما ، من بلدة تل جنوب مدينة نابلس، وذلك بعد اعتقال دام لمدة عام.

يذكر أن الأسير هندي وهو  طالب في  كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 26 / 6 / 2011 من منزله ببلدة تل، وقد صدر بحقه حكم بالسجن مدة عامًا، بالإضافة لغرامة مالية بمقدار 1000 شيكل.

اخبار ذات صلة