السلطة تعتقل وتستدعي 30 مناصرًا لحماس

اعتقالات في الضفة (أرشيف)
اعتقالات في الضفة (أرشيف)

الضفة المحتلة – الرسالة نت

شنت أجهزة أمن السلطة حملة اعتقالاتٍ واستدعاءاتٍ واسعة النطاق شملت نحو ثلاثين فلسطينياً أغلبهم أسرى محررون من سجون الاحتلال من أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، طالت حملة نفذها جهاز "المخابرات العامة" أكثر من 20 فلسطينياً عرف منهم الأسرى المحررون سائد ياسين وراغب عليوي ومجاهد الحمامي ومحمد مازن دويكات.

وقالت مصادر من المدينة أن عدداً من الذين تم اعتقالهم نقلوا إلى سجن جنيد، ، مؤكدةً أنه لم يتبين بعد السبب وراء هذا التصعيد الذي يأتي بعد يومٍ واحدٍ من حملة مشابهة في محافظة طولكرم.

وفي بيت لحم، اعتقل جهـاز المخابرات العامة ستة فتيةٍ من مخيم عـايدة من بينهم فتى يبلغ من العمر 15 عـاماً، وسلم عدداً من البلاغات لأبناء المخيم، فيما أكدت مصادرٌ أن هذه الحملة تتعلق بالمواجهات التي تدور أحياناً عند الحاجز الشمالي.

بدوره، مدد جهاز الأمن الوقائي اعتقال الأسير إسماعيل العروج من بيت لحم لــ 45 يوماً جديدة بحجة التحقيق، علماً أن الأسير أمضى أكثر من 60 يوماً من الاعتقال دون أن يخضع للتحقيق، وهو قابعٌ حالياً في سجن الأمن الوقائي في بيتونيا.

وفي رام الله، اعتقل ذات الجهاز الشاب عبد الرازق سعيد خصيب من قرية عارورة شمال المدينة على حاجزٍ في بلدة بيرزيت، علمًا أنه أسير محرر أمضى ما يزيد عن 12 عامًا في سجون الإحتلال، ومعتقلٌ سياسيٌ سابقٌ لدى أجهزة أمن السلطة لعدة مرات تعرض خلالها للتعذيب الشديد.

أما في طولكرم، فيواصل المعتقل السياسي لدى الأمن الوقائي أنس رداد إضرابه عن الطعام لليوم الثاني على التوالي،فيما عبرت عائلته عن قلقها على وضعه الصحي، وهو معتقلٌ منذ يوم الجمعة الماضي.

كما استدعت مخابرات طولكرم الطالب في جامعة النجاح مصعب حصري نجل الأسير عدنان حصري ، وهو معتقل سياسي سابق لفترات طويلة قاربت العام وأسير محرر. وفي جنين، مددت النيابة العامة اعتقال سامر جرادات لمدة 15 يوماً.

أجرت أجهزة أمن السلطة أمس عمليات تفتيش منزل جرادات ومصادرة بعض الأجهزة الخلوية وجهاز الكمبيوتر، كما فتشت مكان عمله وصادرت جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بأصحاب العمل علماً أنه معتقل منذ الإثنين الماضي.

البث المباشر