قائمة الموقع

معارك بالقصير واشتباكات قرب مطار دمشق

2013-06-07T04:43:10+03:00
معارك بالقصير واشتباكات قرب مطار دمشق
دمشق - الرسالة نت

أعلنت القيادة المشتركة للجيش الحر أن المعارك لا تزال مستمرة على المحورين الشمالي والجنوبي لمدينة القصير بين الجيش الحر وقوات النظام وعناصر من حزب الله، في حين اندلعت معارك معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام على طريق مطار دمشق الدولي.

من ناحية ثانية، قال المركز الإعلامي السوري إن القوات النظامية قصفت مناطق في زملكا وحرستا بريف دمشق، كما شنت هجوما على قرى وبلدات في درعا وحلب. وسقط صاروخان من سكود على ريف محافظة الرقة دون اصابات.

وفي هذا الإطار، قال مراسل الجزيرة في درعا إن المدينة تشهد قصفا عنيفا من قوات النظام ، واشتباكات بينها وبين كتائب الجيش السوري الحر..

وأضاف مراسل الجزيرة حسن الشوبكي أن الأوضاع الإنسانية في مدينة درعا صعبة للغاية جراء القصف والاشتباكات، وأن بعض المناطق تشهد نزوحا متزايدا للسكان.

من جهتها، أفادت شبكة شام الإخبارية بمقتل أربعة أطفال جراء قصف لقوات النظام استهدف أحد الملاجئ في مدينة إنخل بريف درعا.

وأضافت الشبكة أن بلدات وأحياء بدير الزور مثل حي الشيخ ياسين وحي العرفي وبلدة حطلة تعرضت بدورها لقصف عنيف من القوات النظامية.

كما قال المركز الإعلامي السوري إن قوات النظام اقتحمت فجر الخميس أحد المنازل في قرية قرفا بريف درعا واقتادت جميع من في المنزل إلى خارجه، وأطلقت عليهم النار، مما أسفر عن خمسة قتلى وخمسة جرحى، بينهم نساء وأطفال.

وأكد الجيش السوري الحر أنه شن هجوما على ثلاثة محاور استهدفت آخر ثلاثة حواجز في درعا البلد، وهي حواجز البنايات وبلال والخزان، مستخدما السلاح الثقيل من مدفعية ودبابات. وأفاد بأنه تمكن بعد ذلك من السيطرة على الحواجز الثلاثة.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مسلحي المعارضة قصفوا مراكز القوات النظامية في المدينة الرياضية، وحاجز المساكن الشبابية بدرعا.

اخبار ذات صلة