قائمة الموقع

البردويل : زيارة الزهار للقاهرة ليس لها علاقة بالحوار أو الصفقة

2009-08-27T08:57:00+03:00
د.صلاح البردويل

غزة-فايز أيوب الشيخ

رفض القيادي بحركة حماس الدكتور صلاح البرد ويل، ما قال عنها "التكهنات الإعلامية لربط زيارة القيادي بالحركة الدكتور محمود الزهار إلى القاهرة بأي ملفات متعلقة سواء بالحوار أو بصفقة التبادل".

وأكد في حديث لـ"الرسالة نت"، أن زيارة الدكتور الزهار للقاهرة "تأتي في إطار روتيني للمرور عبرها إلى دمشق"، نافياً أن يكون سبق الزيارة ترتيبات مع الجانب المصري متعلقة بجهود القاهرة في الحوار الفلسطيني.

وعلى الجانب الآخر أكد البردويل أن لا معلومات لديه حول أي تقدم في ملف صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الأسير"جلعاد شاليط"، نافياً كذلك علمه بوساطات ألمانية جديدة تحدثت عنها وسائل الإعلام.

وحول عقد المجلس الوطني الفلسطيني امس الأربعاء(26-8) اجتماعاً خاصاً طارئاً لانتخاب ستة أعضاء جُدد للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في رام الله بالضفة الغربية، أعتبر البردويل أن انعقاده "مخالفة قانونية وسياسية ووطنية ترتكبها حركة فتح ورئيسها محمود عباس".

وتأتي زيارة الزهار إلى مصر بعد الأنباء التي أكدت نبأ تأجيل القاهرة للحوار الوطني الفلسطيني إلى ما بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، بسبب عدم التوصل إلى إنهاء الملفات العالقة بين حركتي "حماس" و"فتح" وعلى رأسها حسم ملف المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية الذي تقول "حماس" إنه يمثل عقبة رئيسية أمام الحوار الوطني.

 

 

اخبار ذات صلة