قائمة الموقع

القرضاوي يدعو ليوم غضب ونصرة لسوريا

2013-06-07T21:22:09+03:00
العلامة يوسف القرضاوي
الدوحة- الرسالة نت

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يترأسه الداعية الشيخ يوسف القرضاوي، الجمعة ،إلى "يوم غضب ونصرة" للشعب السوري،  بعد دعوة مفتي المملكة العربية السعودية لاتخاذ خطوات "تردع" عدوان حزب الله اللبناني في سوريا.

واستنكر الاتحاد، الجرائم البشعة التي ارتكبها النظام السوري ضد شعبه، بدعم من النظام الإيراني وأذنابه في لبنان، وبخاصة في بلدة القصير" التي استعاد الجيش السوري السيطرة عليها الأربعاء الماضي.

واعتبر الاتحاد "التواطؤ" بين النظام السوري وإيران الشيعية وحزب الله في معارك القصير التي استمرت 17 يوما "، إعلانًا للحرب ضد كل المسلمين في العالم الإسلامي وليس في سوريا".

ودعا الاتحاد إلى "يوم غضب ونصرة للشعب السوري، من خلال المظاهرات وخطب المنابر، والاعتصامات السلمية، والدعاء" في يوم الجمعة الموافق 14 يونيو/حزيران.

وفي سياق متصل، دعا مفتي المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، ساسة وعلماء العالم إلى اتخاذ خطوات "تردع" عدوان حزب الله اللبناني في سوريا.

 وقال مفتى السعودية: "إن هذا الحزب انكشف بما لا يدع مجالًا للشك، أنه حزب عميل لا يرقب في مؤمن إلاًّ ولا ذمة".

وأشاد بموقف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الداعية الشيخ يوسف القرضاوي، قائلًا "إننا نشكر موقف فضيلته ، الذي ليس غريبا منه، إذ إنه يذكر بمواقف كبار العلماء عبر التاريخ في رجوعهم إلى الحق متى ما استبانوا الموقف الرشد".

وكان القرضاوي قد دعا الأسبوع الماضي إلى الجهاد ضد الأسد، ووصف حزب الله المدعوم من إيران بأنه "حزب الشيطان"، مؤكدًا أنه أخطأ عندما أشاد بحزب الله في الماضي عندما سعى للتقريب بين السنة والشيعة.

 

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة