قائمة الموقع

فيديو.. غانا تهزم السودان وتحلق بالصدارة

2013-06-07T22:48:55+03:00
فرحة لاعبي غانا
الرسالة نت - وكالات

تغلب المنتخب الغاني على النقص العددي في صفوفه وحقق فوزا ثمينا على نظيره السوداني 3-1 مساء الجمعة, في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة لتصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وتقدم المنتخب الغاني خطوة رائعة على طريق التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات، بعدما قفز لصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق نقطتين أمام نظيره الزامبي الذي يلتقي منتخب ليسوتو في المباراة الثانية بهذه الجولة.

وتجمد رصيد المنتخب السوداني عند نقطة واحدة ليودع التصفيات رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الباقيتين في المجموعة مع زامبيا، وليسوتو.

وكان المنتخب الغاني البادئ بالتسجيل عن طريق أسامواه جيان في الدقيقة 20، لكن السودان سجلت هدف التعادل في الدقيقة 30 عن طريق مدثر الطيب.

وفي الشوط الثاني، أعاد جيان التقدم للمنتخب الغاني بالهدف الثاني له وللفريق بالدقيقة 56، قبل أن يحرز علي سولي مونتاري هدف الاطمئنان للضيوف في الدقيقة 89.

ليبيا – الكونغو الديمقراطية (0-0)

وفي لقاء آخر، فشل منتخب ليبيا في انتزاع الصدارة من الكاميرون عقب سقوطه في فخ التعادل السلبي مع منافسه الكونغو الديمقراطية في المباراة التي جرت ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة.

ورفع المنتخب الليبي رصيده إلى 6 نقاط من أربع مباريات وظل في المركز الثاني للمجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف نظيره الكاميروني, وبفارق نقطة أمام نظيره الكونغولي الثالث.

ويستطيع المنتخب الكاميروني الابتعاد في صدارة المجموعة إذا حقق الفوز على مضيفه التوغولي الأحد المقبل في إطار الجولة ذاتها.

اخبار ذات صلة