قائمة الموقع

الأرجنتين تتعادل سلبيا مع كولومبيا

2013-06-08T11:04:12+03:00
جانب من مباراة الأرجنتين وكولمبيا
الرسالة نت - وكالات

انتهت قمّة الأرجنتين المتصدّرة مع ضيفتها كولومبيا بنتيجة سلبية صفر-صفر على ملعب "مونومنتال" في العاصمة بوينوس آيرس فجر السبت, ضمن منافسات الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهّلة إلى مونديال البرازيل 2014.

وأنهى كلّ فريق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني غونزالو هيغواين، متصدّر ترتيب الهدّافين (9)، لاشتباكه مع كريستيان زاباتا منتصف الشوط الأوّل، وأُلغي هدفان للأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الشوط الثاني بداعي التسلّل أمام 60 ألف متفرّج.

ورافقت القوى الأمنية الحكم الفنزويلي مارلون اسكالانتي بعد المباراة إثر احتجاج المضيف على قراراته وخصوصا الهدف الثاني الملغى لأغويرو.

ولا تزال الأرجنتين متصدّرة للمجموعة الموحدة برصيد 25 نقطة بعدما تعادلت للمرّة الرابعة في 12 مباراة، مقابل 20 نقطة لكولومبيا، التي لعبت مباراة أقل وأصبحت ثانية الترتيب تحت إشراف الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، الذي استلم مهامه في كانون الثاني/يناير 2012 بعد بداية صعبة في أوّل 3 مباريات (فوز وتعادل وخسارة).

وبدأ الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة، على مقاعد البدلاء، إذ لم يتعافَ تماما من إصابة عضلية لحقت به نهاية الموسم مع فريقه برشلونة بطل إسبانيا، لكنه دخل في الدقيقة 57 أملا في تدعيم موقف المدرّب أليخاندرو سابيلا.

وعلى غرار ميسي، لم ينجح الكولومبي فالكاو المنتقل من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى موناكو الفرنسي مقابل 60 مليون يورو، في هزّ شباك الحارس سيرخيو روميرو.

ويبدو المنتخب الأرجنتيني على المسار الصحيح لحجز مقعده في نهائيات العرس الكروي العالمي للمرّة السادسة عشرة في تاريخه المتوّج بلقبين عامي 1978 و1986.

وتبحث كولومبيا عن التأهّل إلى نهائيات العالم للمرّة الأولى منذ 1998 والخامسة في تاريخها.

ويخوض المنتخبان الجولة المقبلة بعد أيام معدودة فقط، حيث تحلّ الأرجنتين يوم الثلاثاء المقبل ضيفة على الإكوادور، فيما تلعب كولومبيا على أرضها مع بيرو.

بيرو - الإكوادور (1-0)

وعزّزت بيرو آمالها بالتأهّل بعد فوزها على الإكوادور 1-صفر على الملعب الوطني في العاصمة ليما، بهدف المخضرم كلاوديو بيتزارو (12).

وارتقت بيرو إلى المركز السادس برصيد 14 نقطة، فيما تراجعت الإكوادور إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن كولومبيا.

كما عمّق منتخب تشيلي الرابع (18 نقطة) جراح مضيفه باراغواي متذيّل الترتيب 2-1 على ملعب "ديفنسوريس دل تشاكو" في العاصمة أسونسيون.

وسجّل روكي سانتا كروز (88) هدف الباراغواي، وإدواردو فارغاس (41) وأرتورو فيدال (54) هدفي تشيلي.

وتتأهّل أوّل 4 منتخبات من المجموعة الموحّدة إلى مونديال البرازيل، فيما يخوض الخامس ملحقا دوليا فاصلا مع ممثّل القارة الآسيوية.

اخبار ذات صلة