قائمة الموقع

وفود طبية ستزور مشافي القطاع الأسابيع المقبلة

2013-06-08T12:43:23+03:00
وفد طبي أمريكي بغزة (الأرشيف)
غزة- الرسالة نت

أعلنت وزارة  الصحة بغزة، أن وفودًا طبية عدة أجنبية ستزور مشافي القطاع  خلال الأسابيع المقبلة في مختلف التخصصات لإجراء عمليات جراحية و معاينة عدد من الحالات المرضية.

وأكد سهيل فليفل منسق الوفود الطبية في جمعية إغاثة أطفال فلسطين عن وصول وفود عدة خلال الأسابيع المقبلة في مختلف التخصصات مثل جراحة المسالك البولية، وجراحات الأطراف، بالإضافة إلى جراحة الأطفال والقسطرة القلبية والأعصاب، إلى جانب وفد متخصص في قلب الأطفال وجراحات الشفة الأرنبية والحلق.

وأوضح فليفل في بيان وصل "الرسالة نت" مساء السبت، أن وفد جراحة مسالك بولية أطفال سيزور مستشفى شهداء الأقصى، كما أن وفدًا تشيليًا متخصصًا في جراحة اليد و الأطراف السفلية سيجري عمليات في مستشفى غزة الأوروبي.

وقال: "الأسبوع الذي يليه سيزور مستشفى غزة الأوروبي وفدين مصريين في جراحة أطفال وجراحة عامة لإجراء العمليات الجراحية، إلى جانب زيارة  وفد فرنسي في القسطرة القلبية للأطفال".

وفى ذات السياق، أضاف فليفل "إن وفدًا أمريكيًا متخصصًا في جراحة الشفة الارنبية و الحلق سيزور مستشفى ناصر والشفاء، بالإضافة إلى زيارة وفد نيوزيلندي متخصص في جراحة قلب أطفال إلى مشفى الأوروبي.

وفي السياق ذاته، أجرى وفد ياباني متخصص في جراحة التجميل خلال أسبوع من زيارته عمليات جراحية ناجحة في مستشفى ناصر بخانيونس، حيث أجرى 20 عملية معظمها عمليات تجميلية للأنف و الأذن، إلى جانب حالات الحروق، كما كشف و عاين 44 عملية.

 

اخبار ذات صلة