قائمة الموقع

فيديو.. البرازيل تضرب فرنسا بثلاثية تاريخية

2013-06-09T21:53:33+03:00
جانب من المباراة
الرسالة نت - وكالات

حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم فوزا تاريخيا على نظيره الفرنسي 3-0 في المباراة الدولية الودية لكرة القدم التي أقيمت مساء الأحد في بورنتو أليغري البرازيلية أمام نحو 61 ألف متفرج.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات البرازيل لاستضافة كأس القارات من 15 إلى 30 حزيران/يونيو الجاري وقبل عام من استضافتها مونديال 2014، وفرنسا لتصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات المونديال.

ولم يقدم الطرفان شيئا يذكر في الشوط الأول وبقي الحارسان البرازيلي جوليو سيزار والفرنسي هوغو لوريس شبه متفرجين رغم المحاولات البرازيلية التي تكسرت عند حدود المنطقة الفرنسية.

واختلفت المجريات في الشوط الثاني، وقدّم البرازيليون عرضا مقنعا وسجلوا لأول مرة في مرمى فرنسا منذ 12 عاما, كما وحققوا أول فوز بثلاثية نظيفة منذ 21 عاما, وهو ثاني أكبر انتصار بعد الأول عام 1958 زمن بيليه ورفاقه 5-0.

وافتتح أوسكار التسجيل (54)، وأضاف هرنانيس الهدف الثاني بعد دقائق من نزوله بديلا (84).

وحصل مارسيلو لاعب ريال مدريد الذي لعب أساسيا، على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ترجمها لوكاس مورا بنجاح على يسار لوريس (90+3).

وجرّب المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري في المباراة 17 لاعبا للوقوف على التشكيلة النهائية التي سيبدأ بها كأس القارات أمام اليابان في افتتاح منافسات المجموعة الأولى.

اخبار ذات صلة