قائمة الموقع

رزقة ينفي وجود مطالب بإقالة فتحي حماد

2013-06-10T07:39:42+03:00
فتحي حماد، وزير الداخلية والأمن الوطني
الرسالة نت - نادر الصفدي

نفى يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، ما أوردته صحيفة الشرق الأوسط عن وجود دعوات ومطالب داخل الحكومة بإقالة وزير الداخلية فتحي حماد.

وقال رزقة في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، الاثنين: "ما نُشر بوسائل الإعلام حول إقالة وزير الداخلية عارٍ عن الصحة وغير دقيق .. حماد على رأس عمله ولا توجد أي دعوات لإقالته من منصبه"، مطالبًا وسائل الإعلام بالتحلي بالمسؤولية والدقة في التعامل مع مثل تلك الأنباء.

وكانت الشرق الأوسط نقلت عن مصادر مطلعة في قطاع غزة أن "ثمة مطالبات متزايدة داخل حركة حماس لإقالة وزير الداخلية فتحي حماد، بعد تكرار حوادث القتل في قطاع غزة، واتهام وزارته باستخدام القوة بشكل مفرط، إلى جانب شن حملات غير قانونية أضرت بسمعة الحركة داخليا وخارجيا".

وبحسب المصادر المحسوبة على حماس-وفق الصحيفة- فإن قيادات ونوابا عن الحركة في قطاع غزة، يطالبون باستبدال حماد، خصوصا بعد حادثة مقتل أحد عناصر كتائب القسام المعروفين في بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة قبل 4 أيام بالخطأ في حملة أمنية كانت تستهدف تجار مخدرات.

وقالت تلك المصادر: "زادت الضغوط على رئيس الوزراء في غزة إسماعيل هنية لإقالة حماد، في ظل ارتفاع معدل الجريمة في القطاع. لقد قتل 7 في غضون أسبوعين، بينها حالة وقعت بالخطأ، خلال عملية مطاردة عناصر من الشرطة لتجار مخدرات في بلدة بيت لاهيا وقتل بالخطأ أحد عناصر القسام".

اخبار ذات صلة