قائمة الموقع

كيري يؤجل زيارته للشرق الأوسط إلى موعد آخر

2013-06-10T12:38:54+03:00
وزير الخارجية الاميركي جون كيري
القدس المحتلة – الرسالة نت

ذكرت مصادر (إسرائيلية)، ظهر الاثنين، أن وزير الخارجية الاميركي جون كيري قرر تأجيل زيارته للشرق الأوسط المزمع القيام بها الأسبوع الجاري؛ لإجراء محادثات مع (الاسرائيليين) والسلطة.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هيوم" (إسرائيل اليوم)، عن المصادر ذاتها، قولها :"إن كيري سيؤجل زيارته للمنطقة لعدة أيام، من أجل منح رئيس السلطة محمود عباس مزيدًا من الوقت، لكي يقرر بشأن المطالب الفلسطينية فيما يتعلق باستئناف المفاوضات مع (إسرائيل).

وأضافت الصحيفة أن كيري يريد معرفة ما إذا كان عباس سيقرر إلغاء وضع شروط مسبقة لاستئناف المفاوضات، التي تتمثل في مطالبة (إسرائيل) بوقف الاستيطان وإطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

وأشارت الى أن وزارة الخارجية الأميركية لم تعلن بعد عن الموعد الآخر لوصول كيري إلى المنطقة، لكن المصادر رجحت أن يكون تأجيل الزيارة إلى الأسبوع المقبل، وفي المقابل رفض مسؤولون (اسرائيليون) وفلسطينيون التعليق الموضوع.

وتشترط السلطة برئاسة عباس، لبدء المفاوضات أن توقف (اسرائيل) بناء المستوطنات على الاراضي الفلسطينية، وكذلك التفاوض على أساس حدود 1967، إلا أن الأخيرة تطالب بالعودة الفورية الى المحادثات دون شروط مسبقة وترفض تجميد الاستيطان.

اخبار ذات صلة