صور.. "الزعيم" بطلا للدوري للمرة الأولى بتاريخه

فرحة لاعبي شباب رفح بالتتويج باللقب
فرحة لاعبي شباب رفح بالتتويج باللقب

رفح - الرسالة نت

توّج فريق شباب رفح "الزعيم" بلقب دوري الدرجة الممتازة للمرة الأولى بتاريخه, بعد فوزه الغالي على نظيره خدمات الشاطئ بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما عصر السبت على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, ضمن منافسات الأسبوع الثاني والعشرين "الأخير" للمسابقة.

وقدم لاعبو رفح عرضا قويا استحقوا على اثره الفوز بنقاط المباراة والتتويج باللقب, فيما بان الحذر على لاعبي الشاطئ في ظل غياب 5 عناصر أساسية.

وسجل هدفي "الزعيم" محمد الرخاوي في الدقيقتين 22 و45, ليرفع رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة, بينما تجمد رصيد الشاطئ عند 20 نقطة في المركز العاشر.

أدار اللقاء تحكيميا عبد الفتاح العطار للساحة, وساعده على الخطوط حسام الحرازين ومحمود الصواف, وسامح القصاص رابعا.

غزة الرياضي – شباب خانيونس (2-4)

وحقق شباب خانيونس –حامل لقب الدوري الماضي- فوزا معنويا على غزة الرياضي بأربعة أهداف مقابل هدفين, في المباراة التي جرت على ملعب اليرموك بغزة.

وسجل رباعية "النشامى" خالد القوقا "هدفين" في الدقيقتين 33 و45 وأسعد كوارع في الدقيقة 73 وحسن أبو حبيب في الدقيقة 89, فيما أحرز هدفي "العميد" محمد أبو غواش في الدقيقة 9 وطارق أبو غنيمة في الدقيقة 48, علما أن الطرفين لعبا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد وائل موسى (شباب خانيونس) وعماد مصلح (غزة الرياضي).

وشهدت المباراة إهدار خانيونس ضربة جزاء عن طريق جهاد عبد العال في الدقيقة 30, بعدما تصدى لها الحارس إسماعيل المدهون ببراعة.

ورفع شباب خانيونس رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن البطل, وتجمد رصيد غزة الرياضي عند 23 نقطة في المركز الثامن.

أدار اللقاء تحكيميا أمين عويص للساحة, وساعده على الخطوط محمد الشيخ خليل ومحمود أبو حصيرة, وسعدو مقبل رابعا.

تاريخ الدوري

ويعدّ خدمات رفح أكثر أندية قطاع غزة إحرازا لبطولة الدوري برصيد 3 مرات أعوام 1994 و1998 و2004, علما أن هذه النسخ كانت على التوالي نظرا لعدم انتظام البطولات في القطاع, فيما ألغيت النسخة الثالثة عام 1987 بسبب اندلاع الانتفاضة المباركة الأولى.

وأحرزت أندية الأهلي وخدمات الشاطئ وشباب خانيونس وشباب رفح اللقب مرة واحدة أعوام 1981 و1984 و2010 و2013 على التوالي.

مباراة الأحد

وتختتم مسابقة دوري الدرجة الممتازة عصر الأحد بلقاء أهلي غزة التاسع (21 نقطة) مع اتحاد خانيونس الخامس (33 نقطة) على ملعب اليرموك بغزة.

البث المباشر