قائمة الموقع

حماس تنفي تشكيل قوة لمنع إطلاق الصواريخ

2013-06-17T11:50:26+03:00
القيادي بحماس مشير المصري
الرسالة نت- نادر الصفدي

نفت حركة المقاومة الإسلامية حماس التقارير (الإسرائيلية) الأخيرة، التي تحدثت عن تشكيل قوة خاصة؛ تسعى لمنع إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المستوطنات (الإسرائيلية).

وقال مشير المصري، القيادي بحماس في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، الاثنين :" ما تحدث به الإعلام العبري عن تشكيل قوة خاصة تتكون من 600 عنصر؛ لمنع إطلاق الصواريخ على إسرائيل عارٍ عن الصحة، وهدفه نشر البلبلة في القطاع".

وأكد المصري أن "هناك حالة من الإرباك والتناقض لدى رواية الاحتلال في التعامل مع قطاع غزة، فتارة يتحدث عن استعدادات المقاومة وتوجيه صواريخها لقصف الاحتلال، وتارة أخرى يتحدث عن إنشاء قوة لمنعها".

وشدد القيادي في حماس على أن الروايات (الإسرائيلية) تجاه قطاع غزة "كاذبة وهدفها الأساسي إرباك الساحة الفلسطينية الداخلية، وصنع هوة بين المقاومة وأبناء شعبنا ".

وأضاف أن المقاومة دائما جاهزة لصد أي عدوان (إسرائيلي) على غزة، والمرابطين من كل فصائل المقاومة جاهزين على الحدود، ودورهم معروف في مواجهة الاحتلال وجيشه.

وزعم موقع "والاه" العبري، اليوم، أن "نجاح القيادة المصرية في الحفاظ على الهدنة التي جرى التوصل إليها في أعقاب الحرب الأخيرة على غزة، أتى من خلال استجابة حركة حماس لهذه الضغوطات بتشكيل وحدة خاصة هدفها منع إطلاق الصواريخ على إسرائيل".

وذكر الموقع أن قوام هذه الوحدة يصل إلى 600 عنصر من حركة حماس تنتشر على طول الحدود بين القطاع و(إسرائيل) وتعمل على مدار 24 ساعة، وهدفها منع إطلاق الصواريخ.

اخبار ذات صلة