قائمة الموقع

لقاء سيجمع فتح وحماس بالقاهرة لبحث المصالحة

2013-06-18T10:18:09+03:00
اجتماع للفصائل في القاهرة (الأرشيف)
الرسالة نت - نادر الصفدي

كشف خليل عساف عضو لجنة الحريات العامة في الضفة المحتلة عن لقاء سيجمع حركتي "فتح وحماس" في العاصمة المصرية القاهرة؛ لمناقشة ملف المصالحة.

وقال عساف في تصريح خاص بـ "الرسالة نت" الثلاثاء: "يتواجد الآن وفدان من فتح وحماس في القاهرة، وسيلتقيان لبحث آخر التطورات الفلسطينية وأبرزها ملف المصالحة التي ما زالت بعض ملفاتها عالقة حتى اللحظة".

وأضاف: "المصالحة لا تحتاج للقاءات حوارية، بل تنفيذ كل الاتفاقات التي جرى توقيعها في العاصمتين القاهرة والدوحة، وتنفيذ تلك القرارات على أرض الواقع والبدء بخطوات عملية وجادة في تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام".

ورأى عضو لجنة الحريات العامة أن الوضع الفلسطيني الداخلي بات خطيرًا جدًا وبحاجة إلى وقفة صادقة من كل القوى والفصائل لدعم جهود المصالحة، بهدف مواجهة المخاطر الحقيقية التي تعصف بالقضية الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي وأعوانه.

ووصل أمس وفد فتح برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة ورئيس وفدها لحوار المصالحة إلى القاهرة، قادمًا من رام الله عن طريق الأردن، في زيارة إلى مصر تستغرق عدة أيام لبدء جولة جديدة من حوار المصالحة، فيما يتواجد وفد من حماس بالقاهرة منذ عدة أيام.

اخبار ذات صلة