قائمة الموقع

"الزعـــيــــم" يحفر اسمه في تاريخ الكرة الغزية

2013-06-18T12:55:47+03:00
فرحة لاعبي شباب رفح بالفوز على خدمات الشاطئ
الرسالة نت - فادي حجازي

توّج فريق شباب رفح "الزعيم" بلقب دوري الدرجة الممتازة للمرة الأولى بتاريخه, بعد فوزه الغالي على نظيره خدمات الشاطئ بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي على ملعب رفح البلدي جنوب القطاع, ضمن منافسات الأسبوع الثاني والعشرين "الأخير" للمسابقة.

وقدم لاعبو رفح عرضا قويا استحقوا على اثره الفوز بنقاط المباراة والتتويج باللقب, فيما بان الحذر على لاعبي الشاطئ في ظل غياب 5 عناصر أساسية.

وسجل هدفي "الزعيم" محمد الرخاوي في الدقيقتين 22 و45, ليرفع رصيده إلى 45 نقطة في الصدارة, بينما تجمد رصيد الشاطئ عند 20 نقطة في المركز العاشر.

بداية مهتزة!

ولم تكن نتائج شباب رفح في المباريات الأولى للدوري مبشّرة, حيث حقق فوزا شاقا على حساب اتحاد خانيونس (2-1) في الأسبوع الأول, تبعه بتعادلين متتاليين مع شباب خانيونس وخدمات النصيرات (0-0) على التوالي, قبل أن يعود لطريق الانتصارات مجددا بالفوز على المشتل (1-0).

وشهدت الأسابيع (الخامس والسادس والسابع ) سلسلة تعادلات متتالية لـ"الزعيم" مع خدمات رفح وغزة الرياضي والأهلي (1-1) بنفس النتيجة.

وفي الأسبوع الثامن انتفض الشباب مجددا وخطف فوزا غاليا من أنياب جاره الجماعي (3-2), لكنه سقط للمرة الأولى والوحيدة بالدوري أمام الشجاعية (1-2) على أرضه ووسط جمهوره.

وفي الأسبوع العاشر تعثر "الزعيم" بالتعادل مع الجمعية الإسلامية (0-0), قبل أن ينهي الدور الأول بفوز كاسح على الشاطئ (3-0), ليحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة, وبفارق الأهداف عن غزة الرياضي الخامس.

التربع على العرش

وفي الدور الثاني انتفض "الأزرق" الرفحي وظهر بشكل مغاير وكان المستفيد الأكبر من نتائج الفرق الأخرى.

وبدأ بالتعادل مع اتحاد خانيونس (0-0) في الأسبوع الثاني عشر, تبعه بفوز ثمين على شباب خانيونس (2-0), لكنه تعادل مجددا أمام خدمات النصيرات (0-0).

وفي الأسبوع الخامس عشر فاز على المشتل (3-0), ثم سحق جاره الخدمات في ديربي رفح (3-0), وأضاف الرياضي والأهلي لقائمة ضحاياه (2-1) و(3-1) على التوالي, ليخطف على اثر ذلك الصدارة.

وفي الأسبوع التاسع عشر ضرب الشباب بقوة ودكّ شباك جاره الجماعي (3-0), ثم فاز على الشجاعية (1-0), لكن الجمعية كسر سلسلة انتصاراته المتتالية وأجبره على التعادل (1-1).

وفي الأسبوع الأخير كشّر الشباب عن أنيابه وخطف فوزا مستحقا من الشاطئ (2-0), ليحصد 45 نقطة كانت كفيلة بتتويجه بطلا, وبفارق نقطة عن شباب خانيونس –حامل لقب الدوري الماضي- وصاحب الوصافة.

أرقام..

وعكست أرقام شباب رفح المميزة مدى أحقيته بالتتويج, حيث احتل المركز الثاني كأكثر الأندية فوزا برصيد 12 انتصارا بعد شباب خانيونس (13), فيما تلقى خسارة وحيدة فقط طوال مشواره بالمسابقة.

وجاء الفريق في المركز الثاني كأقوى خط هجوم برصيد 34 هدفا بالتساوي مع جاره الخدمات وخلف الأول شباب خانيونس (47 هدفا), بينما كان خط دفاعه الأقوى بلا منازع برصيد 12 هدفا فقط, وبفارق 7 أهداف عن الجمعية الإسلامية الثاني.

ومن ناحية البطاقات الملونة كان "الزعيم" أقل الأندية حصولا عليها برصيد 26 صفراء ودون أي حمراء, فيما احتل لاعبه محمد الرخاوي المركز الرابع برصيد 11 هدفا بالتساوي مع محمد الهور (خدمات النصيرات).

اخبار ذات صلة