قائد الطوفان قائد الطوفان

برئاسة مصطفى البرغوثي

لجنة الحريات تجتمع بغزة لبحث ملفاتها العالقة

لجنة الحريات (أرشيف)
لجنة الحريات (أرشيف)

الرسالة نت- نادر الصفدي

عقدت لجنة "الحريات العامة" المنبثقة عن لقاءات القاهرة، اليوم الأربعاء، اجتماعا لها في مدينة غزة لبحث ملفاتها العالقة.

وترأس اجتماع لجنة "الحريات العامة" رئيسها في الضفة الغربية مصطفى البرغوثي، إضافة لأعضاء اللجنة المتواجدون في قطاع غزة، بحضور حركتي "فتح وحماس"، وجرى في مكتب حركة الجهاد الإسلامي.

وقال البرغوثي، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، إن:" الاجتماع جاء بحضور أعضاء الجنة في القطاع، للإطلاع على أوضاع عم لجنة الحريات في غزة، وبحث آخر مستجدات الملفات المكلفة ببحثها".

وأوضح البرغوثي أن اللجنة معنية بمباشرة عملها في الضفة وغزة، وتحاول جاهدة التوصل لحلول عملية بما يتعلق بالاعتقالات السياسية والتعدي على الحريات العامة وغيرها من الملفات المكلفة لجنة الحريات بمناقشتها.

وأشار إلى أن وضع الحريات في الأراضي الفلسطينية "مقلق"، وبحاجة لجهود جادة من كل الأطراف الفلسطينية لتجاوز عقبات المصالحة؛ للوصول للوحدة الوطنية الداخلية.

وكان البرغوثي، قد وصل قطاع غزة الاثنين الماضي، لبحث ملفات المصالحة العالقة ومتابعة عمل لجنة الحريات العامة، المنبثقة عن اتفاقات القاهرة، وإمكانية تذليل العقبات أمامها.

واجتمعت حركتي "فتح وحماس" قبل أسبوعين في القاهرة برعاية المخابرات العامة المصرية، وتم إقرار خطوات عدة، من شأنها إزالة العقبات أمام المصالحة الوطنية الفلسطينية وتنفيذ اتفاقيتي القاهرة والدوحة بإتمام المصالحة.

وأعلنت الحركتان في اجتماعهما بالقاهرة قبل أشهر أنهما اتفقتا على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على انتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات مجلس وطني (برلمان منظمة التحرير الفلسطينية).

 

البث المباشر