قائمة الموقع

السماك: مخيماتنا مدنية تزرع حب الوطن

2013-06-19T13:27:16+03:00
موسى السماك رئيس اللجنة المركزية لمخيمات جيل العودة
غزة-محمد بلّور-الرسالة نت

أكد موسى السماك رئيس اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية "جيل العودة" أن المخيمات الصيفية تزرع حب الوطن وحق العودة والقدس للفلسطيني في وطنه.

 وقال السماك في تصريح لـ"الرسالة نت"، الأربعاء، اتهام الاحتلال لمخيماتنا لا يعني لنا الكثير فالمخيمات غير متهمة بشيء حتى تدافع عن نفسها.

 وأضاف: "أرضنا لازالت تحت الاحتلال ونحن نفتخر بأننا نزرع في الجيل العزة والكرامة ونشعر أننا أقرب للنصر والعودة ولا نخجل من ذلك بل نعلنه صراحة".

 وأشار أن "الإرهاب" الحقيقي يأتي من قبل الاحتلال الذي يمارس العدوان يومياً بينما الشعب الفلسطيني صاحب قضية ومستمر في نضاله حتى الحرية والعودة.

 ويشارك في مخيمات "جيل العودة" التي انطلقت قبل أسبوعين مئات الآلاف من الطلبة من مختلف المراحل الدراسية في قطاع غزة ضمن برامج تثقيفية وترفيهية تركز على حب الوطن وحق العودة.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية قد نشرت تقريرا حول المخيمات الصيفية للأطفال التي تنظمها حركة حماس في قطاع غزة تحت شعار "جيل العودة".

وبين التقرير قلق الاحتلال من تلك المخيمات وما تتضمنه من تدريبات عسكرية للأطفال الذين يتجاوز عددهم المائة ألف، مبينا أن المخيمات تتضمن الأنشطة الاجتماعية والدراسات الدينية والمسابقات الرياضية إلى جانب تدريبات شبه عسكرية تشتمل الذخيرة الحية ومحاكاة عمليات خطف الجنود "الإسرائيليين".

 

اخبار ذات صلة
مقال: حُب وقمامة
2018-02-15T06:56:51+02:00