قائمة الموقع

أولمرت يوجه انتقادات لاذعة لحكومة نتنياهو

2010-02-16T18:37:00+02:00

الرسالة.نت- وكالات

في الوقت الذي فيه يتصدر اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق العناوين بصدد لائحة الاتهام ضده فقد ظهر إيهود أولمرت علناً وبشكل نادر ووجه انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو فيما يتعلق في الموضوع التركي والسوري والفلسطيني وكذلك الاجتماعي, قائلاً  "لاشك أننا في نهاية الأمر سننسحب من معظم الأراضي الفلسطينية ويجب أن نقوم بذلك في أسرع وقت ممكن".

كما تطرق أولمرت إلى الإجراءات التي تقوم بها الحكومة التي من شأنها إحداث بلبلة لا تسمن ولا تغني من جوع في أواسط الجمهور, فطيلة الوقت يتحدثون عن عنصر الزمن وهو من صالحنا كما يقول, ويتابع " ففي فترة حكمي كان هناك مفاوضات وكان هناك بناء مستمر ومتواصل وهادئ دون الخوض في هذا الموضوع بشكل علني وعبر وسائل الإعلام.

وكان أولمرت يتحدث في جامعة تل أبيب بمناسبة مرور عام على الانتخابات على خلفية الأزمة مع تركيا ورفض إسرائيل الاستفادة منها كوسيط في المفاوضات مع سوريا.

وقال أولمرت " من السهل أن نغضب من رئيس الوزراء التركي اردوغان ولكن من الحكمة أن نتصالح معه لأنه رجل منطقي ومن المنطق أن نتعامل معه فإذا تصرفت الحكومة بهذا الشكل فإننا سنكون بعد عام في وضع أفضل وأكثر تفاؤلاً".

وأضاف "لقد اقترحت على أبي مازن اقتراحات لم يحظ بها في الماضي ولا حتى في المستقبل وكنا على وشك إغلاق كثير من الملفات".

المصدر:ترجمة عكا

 

اخبار ذات صلة