قائمة الموقع

فيديو.. البرازيل وإيطاليا للمربع الذهبي

2013-06-20T00:45:45+03:00
المهاجم البرازيلي هالك في لقطة استعراضية
الرسالة نت - وكالات

تأهل المنتخب البرازيلي إلى المربّع الذهبي من بطولة كأس القارات, بعد فوزه المثير على منافسه المكسيكي 2-صفر مساء الأربعاء في فورتاليزا, ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

المايسترو نيمار عزف أجمل ألحان السامبا، وأمتع الجماهير وأثبت أنه سينافس ميسي ورونالدو بقوة على لقب أفضل لاعب في العالم، خاصة بعد انتقاله للبارسا، وقاد البرازيل للثأر من المكسيك بعد الهزيمة التي تلقاها منتخب السامبا من القبعات في نهائي أولمبياد لندن، حيث أحرز الهدف الأول وصنع الثاني.

وسجّل هدفي الـ"سيليساو" نيمار (9), وجو (90+3).

ورفعت البرازيل رصيدها إلى 6 نقاط، فيما منيت المكسيك بهزيمتها الثانية على التوالي, لتودع البطولة من الدور الأول.

وتشارك البرازيل للمرّة السابعة في البطولة التي تقام حاليا نسختها التاسعة، وأحرزت اللقب 3 مرّات أعوام 1997، و2005، و2009، فيما تشارك المكسيك للمرّة السادسة وأحرزت اللقب مرّة واحدة عام 1999.

إيطاليا – اليابان (4-3)

بدوره, ضمن المنتخب الإيطالي التأهل للدور قبل النهائي بتغلبه على نظيره الياباني 4-3, في مباراة دراماتيكية مجنونة جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وتقدم المنتخب الياباني من ضربة جزاء نفذها هوندا في الدقيقة 21، وأضاف كاغاوا الهدف الثاني بالدقيقة 33، لكن دي روسي قلّص الفارق بالهدف الأول لإيطاليا في الدقيقة 41.

وعادل المدافع الياباني يوشيدا النتيجة بالخطأ في مرماه بالدقيقة 50، قبل أن يتقدم بالوتيللي لإيطاليا لأول مرة من ضربة جزاء في الدقيقة 52.

ورغم نجاح أوكازاكي في إدراك التعادل مجددا لليابان بالدقيقة 69، إلا أن "القصير" جيوفينكو أحرز هدف الفوز الرابع لـ"الآتزوري" في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 6 نقاط ويلحق بالبرازيل إلى المربع الذهبي، في حين ودع المنتخب الياباني البطولة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام المكسيك الذي خرج هو الآخر.

مباريات الخميس

وتتواصل منافسات البطولة مساء اليوم الخميس لحساب المجموعة الثانية, بلقاء إسبانيا مع تاهيتي, ونيجيريا مع أوروغواي.

اخبار ذات صلة