قائمة الموقع

الزهار ينفى أي اتفاق مع فتح لإدارة معبر رفح

2010-02-16T07:24:00+02:00

غزة – الرسالة نت ووكالات

نفى الدكتور محمود الزهار ما تردد من أنباء عن اتفاق سري مبدئي جرى بين حركتي حماس وفتح مؤخراً، لتشكيل قوة شرطية مشتركة لإدارة معبر رفح الحدودي مع مصر، بغرض إنهاء أزمة سفر سكان قطاع غزة.

 

وأكد الزهار في تصريحات للصحفيين عقب مشاركته في احتفال تكريم المراكز الثقافية المثالية في غزة ان قضية معبر رفح سيتم مناقشتها بعد التوقيع على الاتفاق، ومن السابق لأوانه الحديث عن الموضوع .

 

توقع الدكتور الزهار أن يشهد ملف الانقسام السياسي الفلسطيني حلحلة خلال الأيام القليلة القادمة لجهة التوقيع على ورقة المصالحة برعاية الوسيط المصري.

 

وقال الزهار "من الواضح أنّ هناك تفهما ولو جزئيا من قبل مصر لموقف الفصائل الفلسطينية وخصوصا حركة حماس، فيما يتعلق بضرورة تحصين تطبيق ورقتها للمصالحة، وبالتالي أتوقع أن تتفكك المسألة بما يقود إلى التوقيع على الورقة وضمان آليات التنفيذ وتحصين الاتفاق من أي خروقات".

 

وأوضح الزهار أن وفودا فلسطينية تقوم بزيارة مصر بين الحين والآخر، ورغم أن حركة حماس ليست من ضمنها إلا أن هناك تحركات إيجابية من جميع الأطراف، والتي كان آخرها اللقاء الذي تم الأحد في غزة وضم ثلاثة عشر فيصلا فلسطينياً، بما في ذلك حركتي حماس وفتح

 

 

 

اخبار ذات صلة