قائمة الموقع

فيديو.. إسبانيا تثقل كاهل نيجيريا بثلاثية

2013-06-23T22:36:13+03:00
فرحة لاعبي إسبانيا
الرسالة نت - وكالات

اكتسح الـ"ماتادور" الإسباني نظيره النيجيري بثلاثية نظيفة مساء الأحد على "ستاديو كاستيلاو" في فورتاليزا, ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل حاليا.

وسجل أهداف إسبانيا كل من جوردي ألبا (3 و88) وفرناندو توريس (62).

وتصدرت إسبانيا المجموعة برصيد 9 نقاط وستواجه منتخب إيطاليا في نصف النهائي الخميس المقبل، فيما تلعب البرازيل وأوروغواي في نصف النهائي الثاني الأربعاء.

وحافظ المنتخب الإسباني على سجله الخالي من الهزائم في البطولات الرسمية للمباراة الثامنة والعشرين على التوالي, ليحطم رقم المنتخب الفرنسي الذي حققه قبل 14 عاما.

أوروغواي – تاهيتي (8-0)

وتأهّل منتخب أوروغواي إلى نصف النهائي، بعد فوزه المتوقّع على تاهيتي بثمانية أهداف نظيفة.

جاءت المباراة من طرف واحد ولعب بطل أمريكا الجنوبية بالصف الاحتياطي باستثناء مشاركة ثلاثة لاعبين أساسيين (والتر غارغانو وألفارو بيريرا ودييغو بيريز), كما شارك النجم لويس سواريز كبديل أواخر المباراة.

وسجَّل أهداف أوروغواي كل من آبل هيرنانديز رباعية "سوبر هاتريك" في الدقائق 2 و24 و45+1 و67 من ضربة جزاء، ولويس سواريز (82 و90), ودييغو بيريز (27), ونيكولاس لوديرو (61)، كما أهدر المخضرم أندريس سكوتي (38 عاما) ضربة جزاء في الدقيقة 50 ثم خرج بالبطاقة الحمراء بعد إنذارين (61)، وكذلك لعب منتخب تاهيتي بعشرة لاعبين بعد طرد ثييفاني لودفيون في الدقيقة 59.

ورفع منتخب أوروغواي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف إسبانيا، وسيلاقي جاره البرازيلي اللدود في نصف نهائي مرتقب في بيلو هوريزونتي الأربعاء.

اخبار ذات صلة