قائمة الموقع

هنية يؤكد الالتزام بنتائج التحقيق بمقتل "جندية"

2013-06-24T09:40:40+03:00
رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية
غزة-الرسالة نت

عبّر رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية عن ألمه للحادث الذي جرى في حي الشجاعية شرق غزة، والذي راح ضحيته المواطن رائد جندية.

وقال هنية خلال جولة له اليوم الإثنين على لجان امتحانات الثانوية العامة,: "بعيدا عن الأسباب والمقدمات والنتائج التي ستصل إليها لجنة التحقيق التي شكلت حول الموضوع، أتقدم بالتعازي لعائلة جندية باستشهاد ابنهم، وهو إبننا أيضا ودمه الطاهر دمنا، وسنكون وقّافين عند العلاقات التي تربطنا بعائلة جندية وكل أبناء العائلات الفلسطينية".

وأضاف: "أؤكد على العلاقات المتينة بيننا وبين إخواننا بحركة الجهاد الإسلامي، وهي قائمة على مسيرة طويلة من العمل للإسلام وفلسطين والذي جرى هو حدث استثنائي بمسيرة هذه العلاقة ولا يمكن أن تشوش".

وأشار هنية إلى أنه أجرى اتصالات مكثفة مع حركة الجهاد الإسلامي وأعيان عائلة جندية، موضحا أنه جرى تشكيل لجنة تحقيق تضم وزارة الداخلية وحركتي حماس والجهاد وممثل عن عائلة جندية برئاسة النائب د. مروان أبو راس، مؤكدا الالتزام التام بكل توصياتها ونتائج التحقيق.

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني للتماسك, وتوجيه المقاومة فقط نحو الاحتلال، "وعدم جعل الخلافات الحاصلة منطلق لأعمال غير محسوبة"، معبرا عن أمله باحتواء الموقف.

وحول اعتداءات الاحتلال وتهديداته بعدوان جديد ضد الشعب الفلسطيني في غزة، قال هنية :"لا نخشى التهديدات الإسرائيلية ونقوم بواجبنا في حماية أبناء شعبنا وضبط الوضع الفلسطيني على قاعدة التوافق، ولا يمكن لمثل هذه التهديدات أن تزعزع الأمن وإرادة الشعب الفلسطيني".

وفي سياق منفصل؛ وحول زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لغزة، أوضح هنية أن نظيره التركي رجب طيب أردوغان أكد أنه سيزور غزة وحريص على هذه الزيارة، ولكن في الوقت المناسب.

اخبار ذات صلة