قائمة الموقع

ذو الكفل: غزة تجربة فريدة نسعى نقلها للعالم

2013-06-24T19:29:33+03:00
رئيس الاتحاد العالمي للجامعات ذو الكفل عبد الرزاق
الرسالة نت – محمود هنية

ثمّن الدكتور ذو الكفل عبد الرزاق رئيس الاتحاد العالمي للجامعات، تجربة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بمجالي التعليم العالي والابداع، رغم الصعوبات والتحديات التي يواجهها في ظل الحصار والعدوان المستمرين ضده.

وقال ذو الكفل في مؤتمر صحفي عقده في الجامعة الإسلامية بغزة، على هامش أعمال منتدى الحوار الفلسطيني الماليزي الاثنين: "نسعى لنقل هذه التجربة بهدف الاستفادة منها لدى الشعوب المختلفة، خاصة الجانب الأخلاقي لدى هذا الشعب".

وشّدد حرص اتحاده على تفعيل قضايا الشعب الفلسطيني الابداعية، والحرص على تناولها لدى المؤسسات الدولية الراعية لها.

وأكد اهتمام الدولة الماليزية في الجانب التعليمي الفلسطيني، وانجاز مؤسساته المختلفة في مجاله، معلنًا البدء في بحث كيفية تعزيزه ودعمه على الأصعدة كافة.

وأشاد ذو الكفل بتجربة الجامعة الإسلامية في قطاع غزة، مضيفاً: " شاهدت خلال اليومين السابقين مشاهد إبداعية رائعة، تعبر عن طبيعة الحياة والصمود لدى الشعب الفلسطيني في غزة".

ودعا رئيس الاتحاد العالمي للجامعات، الجامعة الإسلامية إلى المشاركة بعضوية الاتحاد، والانخراط في فعالياته وأنشطته المختلفة.

من جانبه، أعرب الدكتور كمالين شعث رئيس الجامعة الاسلامية، عن تقديره لموقف انضمام جامعته للاتحاد، مؤكدًا حرصها على التفاعل الايجابي مع هذه الخطوة.

واستعرض شعث الإنجازات التي حققتها الجامعة الاسلامية، خلال المرحلة السابقة، مناشدًا بتوفير مزيد من الدعم لها، بغرض تتويج  المزيد من الإبداعات المختلفة لها.

اخبار ذات صلة