قائمة الموقع

تفجيرات في سبها واشتباكات في طرابلس

2013-06-27T05:32:29+03:00
اشتباكات في طرابلس(أرشيف)
طرابلس- الرسالة نت

انفجرت 3 سيارات مفخخة مساء الأربعاء، في مدينة سبها بالجنوب الليبي، ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وإصابة 17، حسب وكالة الأنباء الليبية.

وقالت الوكالة إن الانفجارات وقع أحدها في شارع تجاري بمنطقة القرضة وسط المدينة، وآخر قرب مديرية الأمن بمنطقة "اقعيد"، وثالث أمام فندق فزان وسط المدينة، مشيرة إلى أن أحد القتيلين نيجيري الجنسية، والآخر لم تعرف هويته بسبب تفحم جثته.

وقال أيوب الزروق، عضو المجلس المحلي للمدينة، لوكالة "فرانس برس" إن "ثلاث سيارات انفجرت في ثلاثة أماكن مختلفة بفارق نصف ساعة" متحدثًا عن قتيل واحد على الأقل.

وفي وقت سابق، قال مسعفون إن شخصين قتلا وأصيب 24 آخرون في اشتباكات ضارية جرت في العاصمة الليبية طرابلس الأربعاء، بين كتيبة متحالفة مع الجيش، وقوة أمن تضم ميليشيات ساعدت على الإطاحة بالعقيد الراحل معمر القذافي.

وأمكن سماع انفجارات مدوية وإطلاق نار يأتي من الأطراف الجنوبية لطرابلس، حيث خاض رجال ميليشيات تابعين لقوة أمن تعرف باسم اللجنة الأمنية العليا قتالا ضد كتيبة متحالفة مع الجيش.

وقتل قائد باللجنة الأمنية العليا وأصيب 4 جنود في معركة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء مع نفس الكتيبة التي قادها رجال من بلدة الزنتان الجبلية في غرب البلاد.

وجاء العنف في أعقاب هجوم من جانب مجموعة مسلحة أخرى من الزنتان على مقر قوة خاصة تحمي منشآت النفط الليبية.

وزادت الجماعات المسلحة التي تتألف من مقاتلين سابقين قوة وعددًا بعد نحو عامين من إطاحة القذافي، وتسعى الحكومة جاهدة لفرض سلطتها عليهم.

وقال مسؤولون "إن المقدم جمعة المصراتي الضابط بالمخابرات العسكرية الليبية قتل قرب منزله عندما انفجرت قنبلة بسيارته في أحدث هجوم على قوات الأمن في بنغازي شرق البلاد".

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00