قائمة الموقع

الأوقاف تدرس ايقاف رحلات العمرة نهائياً

2013-06-27T15:47:19+03:00
مسافرين عبر معبر رفح البري (الأرشيف)
غزة - محمد أبو زايدة

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة الخميس، أنها تدرس إيقاف رحلات العمرة نهائيًا، جراء تكرار العطل والخلل الفني في الطائرات المصرية المستأجرة من قبل الخطوط الفلسطينية منذ بداية الموسم، وما يسببه ذلك من استمرار المعاناة المتكررة لمعتمري القطاع.

وقال عادل الصوالحة مدير عام الحج والعمرة في الوزارة لـ"الرسالة نت" اليوم الخميس، إن خللاً حصل اليوم وهو الثالث من نوعه يحصل بالطائرات المصرية، ما يؤدي إلى تأخر رحلات المعتمرين وتكدسهم بالمطارات عشر ساعات فما فوق"، موضحاً أن هذا الأمر جعل الجميع يشكو منه.

وأشار إلى أن خللاً نجم بالطائرات المصرية، وطلبت الوزارة من الخطوط الجوية الفلسطينية بكتاب رسمي استبدال الطائرات، وأبلغتهم الأخيرة بالقبول، "ولكن لم يستمر هذا طويلاً، حيث نتج خللاً اليوم".

وبيّن الصوالحة أن الخلل الذي نجم اليوم، كان أثناء خروج طائرة، وهي تسير على المدرج للاقلاع، حيث انفجر احدى اطاراتها، وتسبب بنزول الركاب وأغراضهم، وجرى استبدال الاطار بآخر، منوهاً إلى أنه اخذ فترة طويلة.

وكانت وزارة الأوقاف قالت في بيان لها، "نمهل الخطوط الجوية الفلسطينية مدة 48 لتقديم تفسيرات مقنعة لما حدث وإلا سنوقف العمرة نهائيًا", منوهةً إلى أنها لا يمكن أن تترك المعتمرين ليكونوا سلعة لشركات الطيران التي لا تلتزم باتفاقياتها مع شركات الحج والعمرة، على حد البيان.

ولفت الصوالحة إلى أن الوزارة اجتهدت على ايجاد طرق برية أو بحرية للمعتمرين، ولكن الجانب المصري رفض الاقتراح ، لدواعي الأمن. وفق الصوالحة.

اخبار ذات صلة