قائمة الموقع

بالأسماء.. قرعة الحج بالضفة المحتلة

2013-06-30T19:04:42+03:00
مكة المكرمة (أرشيف)
رام الله – الرسالة نت

 أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله أسماء الحجاج الذين تم اختيارهم لهذا العام، بالإضافة لترتيب الحجاج للأعوام المقبلة بناء على الأسماء المسجلة في كافة التجمعات السكانية بمختلف محافظات الوطن.

وقال وزير الأوقاف في الضفة محمود الهباش خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة لإعلان أسماء الحجاج الفائزين بأداء فريضة الحج لهذا العام إن القرعة التكميلية التي أجريت على 310 تجمعًا سكانيا تشمل المحافظات الشمالية (الضفة الغربية).

وأشار إلى أنه تم اعتماد حجاج الاحتياط الذين خرجت أسماؤهم العام الماضي وعددهم 1500 حاج موزعين على كافة المحافظات الشمالية، وأن هذه القرعة تم إجراؤها على 1600 حاج وراعت إعطاء 50% من النسبة لكبار السن من مواليد 1953، فما دون مع مرافقيهم.

وبين الهباش أن القرعة جرت في كل تجمع سكاني على حدى، وبعد فرز الأسماء المقررة لكل تجمع حسب عدد السكان لهذا الموسم، مضيفا أن الأسماء المتبقية سيكون لها الأولوية حسب ترتيبها وتعتبر احتياط للعام الحالي فيما إذا تم الحصول على عدد إضافي من المملكة العربية السعودية، ويتم التعامل معها للسنوات القادمة حسب الإمكانيات المتاحة في كل عام وحسب الترتيب.

وقال "على جميع حجاج الاحتياط من العام الماضي والذين تم الإعلان عن أسمائهم سابقًا وسددو الدفعة الأولى من رسوم الحج تسديد الدفعة الثانية والأخيرة من رسوم الحج والبالغة 900 دينار".

وأضاف الهباش "على حجاج القرعة التكميلية اللذين أعلنت سمائهم اليوم عليهم مراجعة مديريات الأوقاف كل في محافظته ابتداء من يوم الأربعاء المقبل وحتى نهاية دوام يوم الخميس 10-7-2013، وتسديد مبلغ1900 دينار، وهي رسوم الحج لهذا العام".

لتحميل الأسماء على الرابط التالي :

الرابط

اخبار ذات صلة