قائمة الموقع

نصر الله يتحدى"إسرائيل" .. القصف بالقصف

2010-02-17T19:42:00+02:00
الامين العام لحزب الله حسن نصر الله

بيروت – الرسالة نت

اطل الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في الاحتفال المركزي الذي ينظمه حزب الله في ذكرى القادة الشهداءِ في مَجْمَعِ سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروتَ.

نصرالله وفي مستهل كلمته قال: "نحن نشتاق للحرب ولكن لا نريدها، التجمع الحقيقي الإسرائيلي هو في شريط ساحلي بعد حيفا وصولاً إلى جنوب تل أبيب عرضه 15 كم، هنالك السكان ومصاف النفط والمصانع وكل شيء.

وأضاف:  أنا اليوم بهذ النقطة لدي إضافة تفصيلية: قد يفكرون أنهم ان دمروا أبنية في الضاحية أننا سنحدث دماراً بجدران فقط، بل أقول لهم اليوم أنتم تدمرون بناء في الضاحية ونحن ندمر أبنية في تل أبيب.

نصر الله تحدث بلهجة واثقة تحمل التهديد  قائلا: إذا ضربتم مطار الشهيد رفيق الحريري الدولي في بيروت سنضرب مطار بن غوريون في تل أبيب. إذا ضربتم موانئنا سنقصف موانئكم، وإذا ضربتم مصافي النفط عندنا أو قصفتم مصانعنا سنقصف مصانعكم ومصافي نفطكم.

وأضاف:  أنا اليوم، في ذكرى السيد عباس والشيخ راغب والحاج عماد أعلن وأقبل هذا التحدي نحن في لبنان شعب ومقاومة وجيش وطني قادرون بقوة لأن نحمي بلدنا ولسنا بحاجة لأحد في هذا العالم ليحمي لبنان".

 وفيما يخص الرد على اغتيال القائد الكبير عماد مغنية اكد نصر الله ان بعض الإسرائيليين كان يمني النفس بأن حزب الله سيقوم باستهداف هدف متواضع لكي يعتبر أن هذا الثأر من الحاج مغنية، لكنه شدد على انه كان خلال العامين الماضيين بين أيدينا الكثير من الأهداف المتواضعة ولكننا لم نقدم لأن من نطلب ثأره هو عماد مغنية.

 وأضاف نصر الله: "نحن نعرف ما هي الأهداف التي تحقق الغاية من أن تقول للصهاينة هذا ردنا على اغتيال مغنية، عدونا قلق فدعوه قلقاً، نحن الذين سنختار الزمان والمكان والهدف، في الذكرى السنوية للحاج عماد أقول لكم ما نريده هو ثأر بمستوى عماد مغنية.

وتابع : لا نريد ثأرا للثأر بل لنحمي كل القضية التي يعبر عنها عماد مغنية. انشاء الله نحن أوفياء لطريق قادتنا ونقول لشهدائنا اطمئنوا الطريق الذي فتحتموه سيبقى سالكا والقضية التي استشهدتم من أجلها ستتحقق، نحن أبناؤكم، إخوانكم سنحقق أحلامكم انشاء الله أنتم في جوار الأنبياء والصديقين، إطمئنوا يا قادتنا".

 

اخبار ذات صلة