قائمة الموقع

الأسيران غالى وانشاصى يدخلان عامهما الـ 12

2013-07-04T10:27:09+03:00
اسرى في سجون الاحتلال(أرشيف)
غزة – الرسالة نت

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسيران الغزيان عبد الغني محمد على انشاصي30  عام، والأسير محمد حسن محمد غالي 32 عام  وهما من سكان مدينة خانيونس جنوب القطاع انهيا عامهما الحادي عشر ودخلا اليوم الخميس في عامهما الثاني عشر على التوالي في سجون الاحتلال .

وأوضح الباحث رياض الأشقر المدير الإعلامي للمركز –في بيان وصل "الرسالة نت" بأن الأسير "انشاطى" اعتقل في 4/7/2002 ، خلال اشتباك مسلح مع رفيق أخر، على حدود مستوطنه جاني طال التي كانت جاثمه على أراضي المواطنين غرب خانيونس ما يعرف (منطقه الدلتا) قبل أن تحرر المقاومة غزة من الاحتلال.

وقد أصيب انشاصي بالرصاص خلال هذا الاشتباك ، وتم اعتقاله بعد أن استطاع اصابة ضابط إسرائيلي من حراس المستوطنة بجروح خطيرة،  وفرض عليه الاحتلال حكما بالسجن لمدة 20 عام، وقد تعرض لتعذيب قاسى بعد اعتقاله مباشرة  ولم يراعى الاحتلال إصابته وذلك من اجل انتزاع المعلومات منه بالقوة .

في حين أن الأسير غالى اعتقل في 3/7/2002، وحكم عليه بالسجن لمدة 25 عاما، بتهمه المشاركة في عليات فدائية ضد الاحتلال قبل الانسحاب من قطاع غزة أدت إلى إصابات في صفوف الجنود.

وبيّن الأشقر بان الاحتلال لا يزال يختطف في سجونه 450 أسيرا من قطاع غزة ، بينهم 32 أسيراً من عمداء الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن عشرين عاما داخل السجون، ويعتبر الأسير فايز مطاوع الخور عميد أسرى غزة وأقدمهم في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ 29/11/1985، ويقضى حكما بالسجن المؤبد.

اخبار ذات صلة