قائمة الموقع

ميادين مصر تمتلئ بالمطالبين بعودة مرسي

2013-07-06T17:58:34+03:00
مظاهرات مؤيدة لمرسي (الأرشيف)
القاهرة – الرسالة نت

عمت مسيرات حاشدة أمّها مئات الآلاف من المصريين شوارع وميادين جمهورية مصر العربية لليوم الثاني على التوالي، للمطالبة بعودة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وقال الناشط السياسي المصري خالد الشافعي :"إن مسيرات القاهرة التصقت ببعضها مكونه ملايين متراصة بشكل جيب حيث تحاصر في وقت واحد وزارة الدفاع ثم تمتد دون ان تنقطع لتحاصر الحرس الجمهوري وبنفس الامتداد تشل شارع صلاح سالم لتصل ميدان رابعة العدوية ثم تمتد للحي السابع حتي أطراف مدينة نصر".

وأشار إلى أن د. باسم عوده يقود مسيرة تحاصر مبنى وزارة الإعلام بمليونيه أولها في الدقي وآخرها عند وزارة الإعلام.

من ناحية أخرى وصل الشيخ حافظ سلامة- زعيم المقاومة الشعبية في السويس، إلى محيط دار ضباط الحرس الجمهوري، وانضم إلى حشود المتظاهرين أمام الدار، والمطالبين بعودة رئيس الجمهورية.

ورحب المعتصمون والمتظاهرون وهتفوا للشيخ سلامة، الأمر الذي رفع من حماس الاعتصام على الرغم من ارتفاع حرارة الشمس.

تشييع القتلى

من ناحية ثانية انطلقت جنازة "شهداء الشرعية" الذين قتلوا أمس أمام دار الحرس الجمهوري من ميدان رابعة العدوية؛ حيث خرجت نعوش الشهداء في مسيرة حاشدة يتقدمها علماء الأزهر في اتجاه مقر نادي الحرس الجمهوري بعد أن أدى المعتصمون بميدان رابعة العدوية صلاة الجنازة عليهم.

واستمر المعتصمون في احتشادهم في الميدان وارتفعت الأعلام المصرية تملأ الميدان وأعلنت المنصة أنها ستستمر في إذاعة نشيد النصر "بسم الله" حتى يتحقق النصر ويعود الرئيس المنتخب د. محمد مرسي.

فيما أكدت المنصة أن المعتصمين سوف يصومون ويتسحرون ويقيمون الليل في رمضان في الميدان وأن أغاني التضحية والفداء التي تذيعها المنصة ليست هزلاً بل هي جد خالص.

وفي محافظة الغربية خرج عشرات الآلاف من أبناء المحافظة السبت عقب صلاة العصر في مسيرات حاشدة نظمتها التيارات الإسلامية والوطنية بمختلف مدن المحافظة.

أما في مدينة طنطا خرج عشرات الآلاف من أمام مسجد الدماطي الكائن بشارع سعيد بمدينة طنطا؛ رفضًا للانقلاب العسكري على الشرعية الدستورية والرئيس د. محمد مرسي وغلق القنوات الاسلامية ومحاولات تقييد الحريات، وإعادة الدولة البوليسية والقبض دون أي إجراءات قانونية على كثيرٍ من الشرفاء والأبرياء، فضلاً عن الدماء التي تسيل من المصريين باختلاف انتمائهم برصاص الجيش والشرطة والبلطجية.

من ناحية أخرى، أعلن الشيخ علي غلاب عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، ورئيس مجلس إدارتها بمحافظة مطروح  بدء الانتفاضة السلمية للدعوة السلفية انتصارا للشرعية وانتصارا لشرع الله.

وفي كلمة ألقاها الشيخ أمام جموع مؤيدي الرئيس مرسي قال غلاب: "أعلن لكم قرار الدعوة السلفية في مطروح، بدء الانتفاضة السلمية انتصارًا للشرعية التي اشترك الجميع في ظلمها حتى نحن".

وكالات

اخبار ذات صلة