قائمة الموقع

المجمع والجزيرة والأمل والقادسية.. أبرز الحاضرين بدور الـ16

2013-07-08T15:12:30+03:00
جانب من مباراة المجمع الإسلامي وشباب خانيونس
الرسالة نت - فادي حجازي

فجّرت أندية المجمع الإسلامي والقادسية والجزيرة والأمل مفاجآت من العيار الثقيل, بصعودها لدور الـ16 من بطولة كأس قطاع غزة "بيبسي" لكرة القدم.

وحقق فريقا المجمع الإسلامي (درجة ثانية) والقادسية (درجة أولى) معجزتين حقيقيتين بفوزهما على شباب خانيونس (وصيف الممتازة) بثلاثة أهداف مقابل هدف وغزة الرياضي (درجة ممتازة) بثلاثية نظيفة, فيما كان التوفيق عاملا رئيسيا في وصول الجزيرة والأمل للدور الحاسم.

وفاز الجزيرة (درجة ثالثة) على أنصار جباليا (درجة رابعة) بثلاثة أهداف مقابل هدف, فيما تخطى الأمل (درجة ثالثة) منافسه فلسطين (درجة ثانية) بضربات الجزاء الترجيحية (3-1), بعد تعادلهما في الوقت الأصلي بهدفين لكلا الطرفين.

مواجهات منطقية

وتحتل مباراة خدمات رفح (درجة ممتازة) والشجاعية (درجة ممتازة) واجهة لقاءات دور الـ16 الذي سيجري على ملعب اليرموك وتحت الأضواء الكاشفة في شهر رمضان المبارك, لما تحمله من طابع ثأري بين الطرفين الطامحين لتعويض إخفاقهما في بطولة الدوري الماضي.

ويسعى الشجاعية لاستغلال حالة التخبط التي يمر بها الخدمات, خاصة في ظل ابتعاد أكثر من لاعب عن التدريبات, فيما سيعيد الأخير ترتيب صفوفه للظهور بشكل مميز أمام منافسه العنيد.

وفي المباراة الثانية يلتقي جماعي رفح (هبط للأولى) مع شباب جباليا (صاعد للممتازة) في مواجهة متكافئة لا يمكن التوقع بنتيجتها.

وعوّض الجماعي اخفاقه في بطولة الدوري, بصعوده للأدوار المتقدمة في الكأس, بينما سيحاول جباليا البرهنة على أحقيته بالصعود, في ظل تقديمه عروضا متذبذبة بالكأس.

ويلعب في المباراة الثالثة المجمع الإسلامي (درجة ثانية) مع الجزيرة (درجة ثالثة) في مواجهة متكافئة نسبيا, بالنظر لطموحات الفريقين المتشابهة, وفوز أحدهما سيكون إنجازا تاريخيا له في المسابقة.

وفي مباراة رابعة يلتقي خدمات الشاطئ (درجة ممتازة) مع القادسية (صاعد للأولى), وفيها يمني الأول نفسه بتصحيح أوضاعه في الكأس واستغلال مساندة الجماهير له بتحقيق الفوز, في حين يريد الثاني تأكيد وجوده على الساحة الرياضية بخطف فوز يؤهله لدور الـ8.

حدوث مفاجآت!

ويواجه شباب رفح (بطل الممتازة) نظيره الزيتون (درجة أولى) في المباراة الخامسة, وفيها لن يسمح الأول بحدوث أي مفاجأة له على غرار شباب خانيونس, أما الثاني فيأمل مواصلة مشواره الناجح في البطولة وتحقيق معجزة أخرى.

وفي المباراة السادسة يلعب "الجارين" اتحاد خانيونس (درجة ممتازة) والأمل (درجة ثالثة) في مواجهة قوية نسبيا, كون الفريقين يعرفان بعضهما جيدا, وبالتالي لن تقل إثارة عن المواجهات الأخرى.

أما المباراة السابعة فتجمع بين خدمات النصيرات (درجة ممتازة) وأهلي غزة (درجة ممتازة), وفيها يطمح الطرفان للوصول إلى دور الـ8 الذي سيكون أكبر إنجاز لكليهما في بطولة الكأس.

ويلعب في المباراة الثامنة والأخيرة الجمعية الإسلامية (درجة ممتازة) مع بيت لاهيا (صاعد للأولى) في مواجهة سهلة نسبيا للأول.

ويسعى الجمعية لمواصلة عروضه القوية على غرار ما فعله في الدوري, بينما يريد بيت لاهيا إفراح جماهيره بالوصول لأول مرة لدور الـ8 من المسابقة.
"جدول"

اخبار ذات صلة