قائمة الموقع

إعلان قائمة المرشحين لجائزة الأفضل بأوروبا

2013-07-09T18:32:41+03:00
أندريس إنييستا أفضل لاعب في أوروبا عام 2012
الرسالة نت - وكالات

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الثلاثاء لائحة من 10 لاعبين للمنافسة على النسخة الثالثة من جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2012-2013.

وجاء في القائمة أربعة لاعبين من بايرن ميونيخ الألماني بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهم الفرنسي فرانك ريبيري وتوماس مولر والهولندي آريين روبن وباستيان شفاينشتايغر.

وسيتم الإعلان عن الفائز بهذه الجائزة التي تمّ إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني, وسبق أن حصل عليها الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2011, والإسباني أندريس إنييستا عام 2012، بموناكو في 29 آب/أغسطس المقبل.

وسيتم تقليص عدد المرشحين إلى 3 فقط في 6 آب/أغسطس, إثر تصويت يشارك فيه عدد من الصحافيين التابعين للاتحادات الـ53 المنضمة إلى الاتحاد الأوروبي.

وسيطلق الاتحاد الأوروبي هذا الموسم جائزة مماثلة لفئة السيدات، حيث سيتم اختيارهن من قبل مدربي المنتخبات الـ12 المشاركة في كأس أوروبا هذا الصيف في السويد، بالإضافة الى مدربي الفرق الثمانية التي بلغت ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات الموسم الماضي.

وسيعلن اسم الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا من قبل عدد من الصحافيين الرياضيين خلال سحب قرعة الدورين الـ16 وثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا للسيدات في 5 أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي.

وهنا أسماء اللاعبين المرشحين:

1. الويلزي غاريث بايل (توتنهام الإنجليزي).

2. البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني).

3. السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان الفرنسي).

4. البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند الألماني).

5. الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني).

6. الألماني توماس مولر (بايرن ميونيخ الألماني).

7. الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني).

8. الهولندي آريين روبن (بايرن ميونيخ الألماني).

9. الألماني باستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ الألماني).

10. الهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

اخبار ذات صلة