قائمة الموقع

350 ألف مُصلٍ بالأقصى في جمعة رمضان الثانية

2013-07-19T12:20:01+03:00
صور للمصلين داخل المسجد الأقصي ( أرشيف )
القدس المحتلة- الرسالة نت

أكد منسق مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو عطا أن عدد المصلين في المسجد الأقصى المبارك وصل إلى 350 ألفا في الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل.

وقال أبو عطا في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" إن مئات آلاف المصلين وصلوا إلى باحات المسجد الأقصى المبارك وهي المرة الأولى منذ سنوات التي يصل فيها المصلين إلى هذا العدد"، مبينًا أن مصليات وأركان وباحات الأقصى امتلأت بالمصلين، إضافة إلى أزقة البلدة القديمة المحيطة بالمسجد.

وأوضح أن أهالي الأراضي المحتلة عام 1948 والقدس ومن استطاع من أهالي الضفة المحتلة، توافدوا منذ ساعات الفجر إلى المسجد الأقصى للصلاة فيه ومعظمهم سيبقى متواجدا هناك حتى صلاة العصر أو التراويح، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال فرضت طوقًا على المسجد عبر الحواجز العسكرية والتواجد الشرطي المكثف.

وأضاف أبو العطا" بالنسبة لمسيرة البيارق فإنها سيرت أكثر من مئتي حافلة إلى المسجد ونحن بدورنا نستعد لتقديم آلاف وجبات الإفطار ضمن مشروع إفطار الصائم".

وذكر أن الفرحة ارتسمت على وجوه آلاف من أهالي الضفة الذين استطاعوا الوصول إلى الأقصى لأول مرة منذ سنوات سواء عبر الحواجز العسكرية من كبار السن، أو الشبان الذين تسللوا إلى القدس عبر التسلق على الجدار العنصري.

 

 

اخبار ذات صلة