قائمة الموقع

ديوان الموظفين يعقد ورشة بعنوان " إجراءات تطبيق فترة التجربة "

2010-02-18T12:16:00+02:00

عزة/الرسالة نت

عقد ديوان الموظفين العام في مقره بمدينة غزة, الخميس (18/02/2010) ورشة عمل ناقش من خلالها إجراءات تطبيق فترة التجربة, وذلك بحضور م. سمير مطير مدير عام ديوان الموظفين العام وعدد من مدراء الدوائر المختلفة في الديوان.

وناقشت الورشة الطريقة المتبعة في تقييم فترة التجربة, إضافة إلى مستقبل الموظف الحكومي بعد صدور نتيجة التقييم عقب انتهاء فترة التجربة.

وقدم أشرف زقوت من الإدارة العامة للسياسات والتخطيط في ديوان الموظفين العام شرحاً مفصلاً حول ما تحتويه مواد قانون الخدمة المدنية من نصوص تتعلق بفترة التجربة, مع تقديم توضيحات كاملة عن عملية التقييم, وما يترتب عليها من تثبيته في الوظيفة العامة من عدمه.

فيما أوضح م. أحمد عماد من الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الديوان, للمشاركين الطريقة المتبعة لإتمام عملية التقييم بحسب البرامج الإلكترونية, وما يتوجب على الرؤساء من خطوات إلكترونية كي يتسنى لهم إتمام عملية تقييم موظفيهم بنجاح.

من ناحيتها أجابت تمام نوفل مديرة الشؤون القانونية في ديوان الموظفين العام, على كافة التساؤلات التي تم طرحها من قبل المشاركين حول الإجراءات القانونية المتبعة في عملية التقييم, وهو ذات الأمر الذي قام به عبد الكريم عليوة مدير الإدارة العامة للتعيينات.

ومن خلال مناقشات عدة, تم التأكيد على ضرورة تفعيل برنامج تقييم الأداء الخاص بفترة التجربة لكافة الموظفين العاملين في الخدمة الحكومية لفترة لا تقل عن 11 شهر, بحيث تتم عملية التقييم داخل الوزارات بالطريقة الإلكترونية, قبل موافاة ديوان الموظفين العام بكشف يحتوي على أسماء الموظفين الذين سيتم تثبيتهم أو عدم تثبيتهم على حد سواء.

وأوضح مسئولو الديوان في نهاية الورشة أن التقييم سيشمل كافة الفئات باستثناء الفئة العليا والقضاة, مضيفين أن الكشف المُصدر من الخدمات الإلكترونية يمثل تقريراً تم تجهيزه وإرساله بكتاب مرفق من الوزير إلى ديوان الموظفين العام.

جدير بالذكر أن ديوان الموظفين العام سيقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتفعيل تطبيق فترة التجربة بطريقة محوسبة على موقع الديوان الإلكتروني, داعياً كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بالعمل الجاد على إنجاح التقييم التابع لفترة التجربة لما للأمر من أهمية كبرى وتطبيقاً لقانون الخدمة المدنية المعدل لعام 2005.

 

 

اخبار ذات صلة